تأبين الامين العام السابق لجمعية الفيلم على هامش المهرجان السنوي للجمعية

تأبين الامين العام السابق لجمعية الفيلم
تأبين الامين العام السابق لجمعية الفيلم

أقيم حفل تأبين للأمين العام السابق لجمعية الفيلم محمد عبد العزيز حسب الله على هامش المهرجان السنوي لجمعية الفيلم في دورته الـ 49 بحضور أسرة الراحل وأعضاء الجمعية ونخبة من النقاد .

 تناول الفنان المصور السينمائي محمود عبد السميع رئيس المهرجان ورئيس جمعية الفيلم المشوار الطويل للراحل محمد عبد العزيز حسب الله كأمين عام للجمعية لسنوات طويلة ساهم فيها على مدار 40 عاما مسؤولا عن النواحي الادارية والقانونية , وأكّد أن الراحل كان حريصاً على العمل، يأتي قبل ميعاده، يُحضر جميع أوراقه، يقف خلف الجميع و يساندهم ويتميز بالدقة والعقلية الفذة .

اقرأ أيضا: «الصحفيين» تنظم حفل تأبين للراحل هشام جاد

وإختتم عبد السميع بأنه حزين لأنهم للعام الثاني على التوالي يأبنون صديقا عزيزا ففي العام الماضي تم تأبين الراحل ضياء حسني ولكنها سنة الحياة والجميع سيرحل يوما ما .

وأعرب شريف جاد نائب رئيس جمعية الفيلم، عن حزنه الشديد لفقدانه الراحل، فلقد كان لديه قدرة عالية ليس في الأمور الإدارية فقط ولكن على المستوى الإنساني ايضا، و كان لديه هواية التصوير الفوتوغرافي، وكان مرجعا للجميع في مجال الجمعيات الأهلية.

وأضاف أنه يحب روح الوفاء المنتشرة داخل جمعية الفيلم، فهو ليس نشاط سينمائي يمارسونها وينتهي الأمر، هم عائلة كبيرة تساند بعضها دوما، لقد ترك الراحل إرثا سيظل معهم للأبد.

وقال د. جلال سعيد عضو مجلس إدارة الجمعية، إنهم يفتقدون هذا الشخص الدؤوب الذي رآه طوال حياته يعمل بدقة "دينامو" على حد قوله وأضاف أن الراحل كان مخلصا حتى اللحظات الأخيرة وفي وقت مرضه ظل يطمئن على الجميع .

وفي الختام قام رئيس الجمعية الفنان محمود عبد السميع بتكريم اسم الراحل وإستلمت إبنته الكبرى التكريم .