الحوار الوطني..عمرو صدقي: الاستثمار السياحي يحتاج الي تشريعات جديدة | فيديو

 عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة السابق
عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة السابق

أكد عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة السابق لمجلس النواب، أن تعظيم إيرادات السياحة أهم من التركيز على زيادة الأعداد، لذلك نسعى لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية وهي تحقيق 30 مليار دولار ايرادات .


و اوضح صدقي خلال مشاركته في جلسة السياحة بالحوار الوطني ان التركيز على السياحة الدينية تعد من اهم النقاط لمضاعفة الايرادات السياحية لان مصر منفردة بمسار العائلة المقدسة و قدسية منطقة سانت كاترين.

و اشار عمرو صدقي ان الاستثمار السياحي يحتاج الي تشريعات جديدة لضمان تسهيل الاجراءات أمام المستثمرين السياحيين الأجانب و المصري .

يناقش الحوار الوطني، بعض قضايا المحور الاقتصادي، الذي يضم 8 لجان فرعية، ومن المقرر عقد 4 جلسات بشأن هذا المحور، وذلك بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

و أبرز الحاضرين في جلسة السياحة هم احمد الوصيف رئيس الاتحاد العام لغرف السياحية و نورا علي مقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني و رئيس لجنة السياحة بالبرلمان و اماني الترجمان خبيرة سياحة و عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة السابق و هاني بيتر عضو غرفة الشركات السياحية و عمرو القاضي رئيس تنشيط السياحة و غادة شلبي نائب وزير السياحة .

وتخصص جلستان منها لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازي تخصص الجلستان الآخرتان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله والمدرجتين على جدول أعمال لجنة السياحة.

وكانت أولى جلسات لجان الحوار الوطني قد انطلقت، أمس الأحد؛ لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي، الذي يضم 5 لجان فرعية: وهي لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لجنة المحليات، لجنة الأحزاب السياسية، لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

وناقشت لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي بحضور ممثلي مختلف التيارات السياسية على مدار جلستين، النظام الانتخابي لمجلس النواب، كما ناقشت لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة القضاء على كافة أشكال التمييز، وناقشت لجنة النقابات والمجتمع الأهلي تحدي التعاونيات ودور الجمعيات التعاونية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب التشريعات والقوانين المنظمة لعمل الجمعيات.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان قد توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام "الأحد، الثلاثاء، الخميس" من كل أسبوع، ويخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات، وتقرر انعقاد الجلسات في الأسبوع الأول بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.