صانع البهجة.. عادل إمام زعيم «الكوميكس» على السوشيال ميديا

الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام

يُعد الفنان عادل إمام، أحد أهم الفنانين المؤثرين في تاريخ السينما المصرية، ورمزًا من رمزها، وظل متربعًا على عرش الفن لسنوات طويلة، محتكرًا النجاح بأعماله وإتقانه لها، ونجح في حصد حب الجمهور، وليس في مصر فقط، بل وصلت شعبيته إلى الوطن العربي أجمع، وطغى داخل قلوب المحبين.

اقرأ أيضاً | عادل إمام.. 83 عامًا في حب الزعيم| ملف خاص

لقب «الزعيم» كان في محله، فمن أحق به من عادل إمام؟، واعتبره الجميع الفنان رقم واحد، فمجرد أن نرى اسمه بالسينمات أو بالدراما، نحزم أمتعتنا ونستعد للسفر إلى رحلة تحمل المتعة والكوميديا، ونقف عاجزين لا يوجد بداخلنا سوى التصفيق فقط لما يُقدم أمامنا، ولا نجد عبارات كافية من الإشادة تصفه.

وظل الفنان القدير عادل إمام مسيطرًا على شاشات التليفزيون لفترات طويلة، ومع مرور الزمن وظهور مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، نجح الزعيم في حجز مقعده كمصدر أساسي "للكوميكس".

من الصعب أن نجد كوميديا دون ذكر الزعيم، فأفلامه اشتهرت بإضحاك الجمهور، وسيطرت ردود أفعاله على مواقع التواصل الاجتماعي حتى وقتنا الحالي.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز "الكوميكس" عن عادل إمام

التجربة الدنماركية

حصد فيلم التجربة الدنماركية للزعيم، إعجاب الكثير من محبي السينما في مصر والوطن العربي، وشاركه البطولة اللبنانية نيكول سابا، مجدي كامل، تامر هجرس، خالد سرحان، أحمد التهامي، وأحمد راتب، وكان من تأليف الكاتب يوسف معاطي وإخراج علي إدريس.

وكان رد فعل الفنان عادل إمام أثناء تناول الطعام من اللبنانية نيكول سابا، مصدرًا مهمًا "للكوميكس والاستيكر" بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

السفارة في العمارة

امتلئ فيلم السفارة في العمارة للفنان عادل إمام، بالكثير من المشاهد الكوميدية، وشارك الزعيم في بطولته كلًا من: داليا البحيري، أحمد راتب، ولطفي لبيب، ومن تأليف الكاتب يوسف معاطي، وإخراج عمرو عرفة.

"مش أنا عيد ميلادي النهاردة"

"مش أنا عيد ميلادي النهاردة".. مقولة تتوارثها الأجيال حتى الآن، وهي من اكتشاف الزعيم، والذي قالها خلال فيلم السفارة في العمارة.

"الست دي بتقول كلام زي الفل"

أحد أكثر مشاهد الزعيم كوميدية، خلال فيلم السفارة في العمارة، ولازالت حتى الآن منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة.

مرجان أحمد مرجان

لعل فيلم "مرجان أحمد مرجان" أحد أهم الأفلام الكوميدية المقدمة للفنان عادل إمام، فاعتبره الكثير من شباب الجيل الحالي مصدرًا أساسيًا للكوميك، وكان من بطولة الزعيم، ميرفت أمين، شريف سلامة، بسمة، وأحمد السعدني، ومن تأليف الكاتب يوسف معاطي، وإخراج علي إدريس

"معانا الأخ مرجان عضو جديد في الجماعة"
وكان مشهد الفنان عادل إمام رفقة أحمد السعدني داخل المسجد، عندما كان الآخير يُعرف الزعيم كعضوًا جديدًا بجماعته "نور الحق" أبرز الكوميكس المنتشرة على السوشيال ميديا.

حسن ومرقص

وكان فيلم "حسن ومرقص" من بطولة الزعيم عادل إمام، عمر الشريف، لبلبة، هناء الشوربجي، محمد إمام، وشيري عادل، أساسيًا لأي كوميكس على السوشيال ميديا، وكان تأليف الكاتب يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

"مش محتاجة حاجة"

ويُعد مشهد الزعيم داخل المسجد رفقة الفنان محمد إمام، أحد أهم المشاهد الكوميدية التي قُدمت وأصبحت مصدرًا للكوميكس، عندما قال جملته الشهيرة "مش محتاجة حاجة".