«التعاون الإسلامي» تُنظم المعرض التجاري الـ 18 للمنظمة في لاهور

 جلسة إحاطة منظمة التعاون الإسلامى
جلسة إحاطة منظمة التعاون الإسلامى

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، بالاشتراك مع المندوبية الدائمة لجمهورية باكستان الإسلامية، في مقر الأمانة العامة بجدة اليوم الاثنين 15 مايو 2023، جلسة إحاطة بشأن التحضيرات الخاصة بالمعرض التجاري الثامن عشر لمنظمة التعاون الإسلامي.


وألقى  الدكتور أحمد سينجندو، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي، كلمة أمام جلسة الإحاطة أوضح فيها أن انعقاد الجلسة يأتي تماشياً مع القرار ذي الصلة الصادر عن الدورتين الثامنة والأربعين والتاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية المنظمة.


وتوجه الدكتور سينجندو بالشكر للمركز الإسلامي لتنمية التجارة، أحد الأجهزة المتفرعة لمنظمة التعاون الإسلامي والشريك الرئيسي للسلطات ذات الصلة في باكستان المعنية بتنظيم المعرض المقبل في لاهور، وذلك لتسخير معرفته وخبرته وموارده في سبيل تنظيم معرض لاهور في الفترة من 16 إلى 18 يونيو 2023.


وأبلغ السفير فؤاد شير، المندوب الدائم لجمهورية باكستان الإسلامية لدى منظمة التعاون الإسلامي، المشاركين أن كل شيء جاهز لعقد المعرض التجاري، وحث الدول الأعضاء على تشجيع الأطراف والجهات المعنية من القطاعين العام والخاص على المشاركة بنشاط في المعرض التجاري. .
كما قدم المركز الإسلامي لتنمية التجارة إحاطة شاملة عن الترتيبات الجارية من أجل نجاح هذا المعرض التجاري.

أقرأ أيضاً : التعاون الإسلامي و«الرقمي» توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الاقتصاد المستدام