«عشان تخطفي قلبه».. 5 أمور احذري فعلها مع شريك حياتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يميل قلب الرجل إلى المرأة قوية الشخصية الذكية، التي تفهم ما يريده منها بدون شرح، ويتجنب العنيدة وضعيفة الشخصية والتي يصعب عليها فهمه.

إقرأ أيضاً| في اليوم العالمي للأسرة.. الأم «الكنغر» سببا آخر للاحتفال بالحضن الدافي 

وتجهل الكثير من النساء مفاتيح الرجل وكيفية التعامل معه لكسب قلبه، وهنا نستعرض أبرز الأمور التي عليكِ الحذر من فعلها لكسب قلب شريك حياتك، وهي:

- عدم ترك مساحة شخصية

يحب الرجل أن تكون لديه مساحته الشخصية، وأن لا يشعر بأن الارتباط يقيد حريته ويمنعه عن الحياة والأصدقاء وغير ذلك من الأمور، وبعض النساء تقوم بمطاردة شريكها وتمنعه من أي شيء بدونها، وتلزمه بأن تكون معه في كل تفاصيل حياته الصغيرة والكبيرة، وهو ما يدفع الرجل للهرب من شريكته والكذب عليها.

- طلب الاهتمام 

تعد جملة «الاهتمام مبيتطلبش» من الأكثر شهرة والتي ترددها النساء باستمرار، ولكن عليكِ تجنب هذه الجملة، ولفت نظره بدون أن تشعريه بأنه لا يعاملك جيدًا.

- الشكوى والنكد

يعيش الرجل في ضغوطات يومية من أجل حياة كريمة، ولديه الكثير من الصراعات، لذا يتذمر كثيرًا عندما يجد ضغط آخر من شريكة حياته باستمرار شكواها والتكشير في وجهه بدلًا من التخفيف عنه.

- التأنيب على كل شيء

تقوم بعض النساء بتأنيب شريك الحياة عند فعله أي شيء، وتشعره بفشله وأنه يفعل الصواب، وهو أمر مكروه جدًا لدى الرجل، لذا عليكِ توجيهه بدون التقليل منه إن خالفه الصواب في بعض المواقف.

- العند والندية

لدى بعض النساء عِند شديد وندية مع الرجل، وتصر على رأيها وأن يتم كل شيء وفق رغبتها، وهو ما يجعل الرجل لا يشعر بشخصيته ويجد أنه الطرف الضعيف في العلاقة، لذا ينبغي وأن يتم النقاش بدلا من التصميم على الرأي والعند، والتفكير في الرأي الأصح.