مدير كلية الدراسات العليا: هدفنا الوصول للريادة العالمية في مجال البحوث الأمنية المتطورة 

مدير كلية الدراسات العليا: هدفنا الوصول للريادة العالمية في مجال البحوث الأمنية المتطورة 
مدير كلية الدراسات العليا: هدفنا الوصول للريادة العالمية في مجال البحوث الأمنية المتطورة 

أكد اللواء دكتور أحمد الجيزاوي مدير كلية الدراسات العليا، على التزام الكلية بإعداد كوادر شرطية لنيل درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الأمنية، وتقديم بحوث علمية في بيئة تعزز الابتكار والإبداع وفق معايير الجودة العالمية، بما يحقق الأمن المجتمعي وذلك من خلال رؤية الكلية بأن تكون صاحبة الريادة عالميًا في مجال البحوث والدراسات العليا الأمنية المتطورة. 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا المنعقد بأكاديمية الشرطة، حيث تتناول جلسات المؤتمر، عدد من المحاور العلمية الهامة من بينها رؤية ورسالة التعليم الأمني الأكاديمي.

اقرأ أيضا|  انطلاق المؤتمر العلمي الأول للدراسات العليا بأكاديمية الشرطة 

أشار مدير كلية الدراسات العليا، سعي الكلية، إلى لتحقيق عدة أهداف إستراتيجية، وهي إعداد الكوادر الشرطية للحصول على الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الأمنية، وإعداد بحوث أمنية، لتأصيل العلوم الشرطية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كذلك تنمية وتطوير الفكر الأمني للدارسين، مما يخدم الأمن المجتمعي، إلى جانب استشراف المستقبل لمواكبة مستجدات الواقع الأمني بأسلوب علمي، والتنسيق العلمي والبحثي مع المؤسسات العلمية المناظرة إقليميًا ودوليًا.

وكان المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا، نحو تعليم أمني متميز، قد انطلق صباح اليوم الإثنين، والذي تنظمة وزارة الداخلية، بمقر أكاديمية الشرطة. 

ويشهد المؤتمر عدة جلسات، ويهدف إلى أن تكون الرؤية صاحبة الريادة عالميًا في مجال البحوث والدراسات العليا الأمنية المتطورة. 

وتلتزم كلية الدراسات العليا، بإعداد كوادر شرطية لنيل درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الأمنية، وتقديم بحوث علمية في بيئة تعزز الابتكار والإبداع وفق معايير الجودة العالمية، بما يحقق الأمن المجتمعي.