اليوم.. العرض الأول لفيلم «أصل الحكاية» بنادي سينما المرأة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقام اليوم الإثنين الموافق ١٥ مايو فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمة المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني بالهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة ٧ مساء.

ومن المقرر أن يقيم النادي العرض الأول لفيلم "أصل الحكاية" من إنتاج المركز القومي للسينما وإخراج د. سهام عبد المنعم وتصوير  د. محسن أحمد.

يأتي ذلك بحضور الفنان التشكيلي د.محمد شاكر،  والناقد الفني سمير غريب مؤسس صندوق التنمية الثقافية و د. وسيم السيسي ومدير التصوير د. محسن أحمد وعدد من السينمائيين والفنانين والإعلاميين، ويعقب عرض الفيلم ندوة يديرها الكاتب الصحفى سيد محمود لمناقشة الفيلم مع صناعه والجمهور.

وتدور أحداث الفيلم عن الفنان التشكيلي المبدع الدكتور محمد شاكر العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية وهو فنان مبدع وله إبداعاته الفنية من تصوير زيتي لجداريات وأعمال فسيفساء ولوحات من المخلفات المهملة كولاج.

وقدم متحفه الخاص المكون من ٤ شقق تحتوي على أعمال فنية مختلفة هدية للدولة تحت رعاية مكتبة الإسكندرية، كما يحتوي هذا المتحف على كتب وشهادات التقدير والأوسمة التى حصل عليها وكذلك رسائل دكتوراة وماجستير التي أشرف عليها، وعرض مصور لكل أعماله الجدارية في كثير من المحافظات وكذلك أعماله المتنوعة في كثير من البلدان.


يذكر أن المخرجة سهام عبد المنعم هي خريجة معهد السينما وأستاذ سابق في أكاديمية الفنون وعملت أستاذ بجامعة عفت في السعودية وقامت بالتدريس في الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وأخرجت أكثر من ٣٠ عمل تسجيلي لمؤسسة الإنتاج الخليجي بالكويت لبرنامج عالم سمسم.

كما أخرجت العديد من أفلام الرسوم المتحركة وحازت على جائزة الإخراج في مهرجان الأفلام التسجيلية سنة ٨٠ عن فيلم الأرقام رسوم متحركة أول فيلم تعليمي للطفل، وأخرجت العديد من أفلام الرسوم المتحركة للتلفزيون والمركز القومي للسينما منهم فيلم البلدوزر عن القضية الفلسطينة.

يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، وتحت إشراف فني للناقدة السينمائية أماني سمير.

جدير بالذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما مجاناً للجمهور ، والدعوة عامة لحضور فعاليات النادي.

اقرأ أيضا | مايا مرسي: مهرجان أسوان الدولي للسينما ينتصر للمرأة وللحياة