كامل الوزير: سداد القروض من عوائد تشغيل وسائل النقل الجماعي

الفريق كامل الوزير وزير النقل
الفريق كامل الوزير وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن قيمة تذكرة الطلاب لمستخدمي مترو الأنفاق تبلغ 20 قرشا، مضيفا أن الزراعة والصناعة والسياحة والموانئ والمواصلات الجماعية مهمة داخل الدولة.

واصطحب الفريق كامل الوزير وزير النقل، الإعلامي أحمد موسى في جولة بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية، كذلك عمل جولة داخل مترو أنفاق الخط الثالث.

وأوضح وزير النقل، أن القطار الكهربائي السريع سيساهم في خدمة نقل البضاعة، وسيخدم حركة السياحة بشكل كبير، كما سيساهم في سرعة انتقال السائحين من مكان لآخر.

ونوه بأن القطار الكهربائي السريع سيمتد إلى أبو سمبل لخدمة نقل السائحين، وسيساهم في توفير الوقت وتعظيم نقل البضائع، مبينا أن القطار السريع سيساهم في نقل المحاصيل الزراعية من توشكي والعوينات وأسوان لكل أنحاء الجمهورية.

وقال: «لو كنت بنفق الأموال في أمور غير مهمة احجر علي، قائلا: القروض التي نحصل عليها ميسرة ولفترات سماح كبيرة ولفترات سداد طويلة».

وتابع أن القروض الحكومية أو القروض من البنوك الدولية تكون خدمة الدين معدومة، مؤكدا أن القروض التي نحصل عليها نستخدمها في مشروعات تنموية وتحقق أرباح مستقبلا.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة المشروعات هو تحقيق التنمية الشاملة، لافتا إلى أنه سيتم سداد القروض من عوائد تشغيل وسائل النقل الجماعي.