«يويفا» ينفي نقل نهائي دوري أبطال أوروبا

كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على التقارير المتداولة بشأن نقل مكان إقامة ملعب مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ونفى "يويفا"، في بيان له، تواصله مع السلطات البرتغالية بشأن إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في لشبونة بدلاً من إسطنبول، التي من المقرر أن تستضيف المباراة.

وأكد الاتحاد: "المباراة ستقام في ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول بتركيا يوم 10 يونيو المقبل كما هو مقرر.. لا يوجد لدينا أي تعليق آخر".

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضحت أن الاتحاد الأوروبي سيكون رافضًا تمامًا لنقل المباراة النهائية، خصوصًا أن النهائي كان قد تم نقله من إسطنبول مرتين في عامي 2020 و2021 بسبب فيروس كورونا، ولكن "يويفا" يعمل بالفعل على خيارات أخرى.

وكانت العاصمة البرتغالية هي الحل الثاني للاتحاد الأوروبي خلال جائحة فيروس كورونا، حيث استضافت بطولة مصغرة من دور الثمانية من دون جمهور في 2020.

ويدخل إنتر ميلان مباراة الإياب بالدور قبل النهائي، يوم 16 مايو الجاري، ولديه أفضلية على ميلان بعدما تغلب عليه (2-0) في مباراة الذهاب، فيما يستضيف مانشستر سيتي فريق ريال مدريد يوم 17 من ذات الشهر بعدما انتهت مباراة الذهاب (1-1).