مدرب ميلان يحسم موقف «لياو» من ديربي الغضب الأوروبي

رافائيل لياو
رافائيل لياو

كشف ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، موقف رافائيل لياو نجم الروسونيري من اللحاق بمواجهة الغريم التقليدي إنتر، الثلاثاء المقبل على ملعب جوزيبي مياتزا، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان ميلان قد تلقى خسارة مؤلمة بنتيجة (2-0) الأربعاء الماضي، في مباراة الذهاب التي شهدت غياب لياو بسبب الإصابة.

وقال بيولي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي قبل مواجهة سبيزيا غدًا في الكالتشيو: "لياو لن يكون معنا أمام سبيزيا، لكنه يجب أن يعود للتدريبات الجماعية يوم الأحد، وسيكون متاحا للعودة ضد إنتر".

وأضاف: "الشيء نفسه ينطبق على كرونيتش وميسياس.. الأيام المقبلة ستكون حاسمة لموسمنا.. علينا أن نفوز بالأربع مباريات المقبلة، من أجل الذهاب لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى".

وعن لقاء الغد، قال المدرب: "ستكون مباراة صعبة بالنسبة للدوري، وللتحضير لمباراة العودة ضد إنتر.. لدينا أيضًا دوري الأبطال في عقلنا، لكن من الآن فصاعدا، سنلعب برؤوسنا ومع القلب.. وكذلك بالنسبة لسبيزيا، ستكون مباراة حساسة نظرا لأنهم في منطقة الهبوط".

وأردف: "أمام إنتر يمكننا الفوز، لكننا نحتاج لأداء مثالي.. لسنا راضين عن أداء مباراة الذهاب، والنتيجة أيضًا".

وأتم بيولي: "علينا التفكير في الفوز بالمباراة، لدينا الصفات والقدرة على القيام بذلك.. لكن سيكون الإيمان حتى النهاية ضروريًا، مع تقديم أداء مثالي".

يذكر أن المتأهل من مواجهة نصف النهائي بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، سيلاقي الفائز من ديربي ميلانو بين ميلان وإنتر.

وكان الريال تعادل بهدف مع السيتي، وتأجل الحسم لموقعة الاتحاد، فيما تغلب الانتر بهدفين على ميلان وينتظر أن يضع إنتر "النيراتزوري" قدمًا في النهائي للمرة الأولى بعد غياب 13 عامًا، وتحديدًا موسم (2009-10) الذي شهد التتويج القاري الثالث والأخير في تاريخه.