«الثقافي الروسي» ينظم ورشة فنية لأطفال مصر وروسيا

المركز الثقافي الروسي
المركز الثقافي الروسي

نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع البيت الروسي في القاهرة ورشة فنية بعنوان "ميدالية النصر" بمناسبة احتفالات روسيا بعيد النصر وذكري الانتصار في الحرب العالمية الثانية

وذكر بيان صحفي صدر عن المركز الثقافي الروسي، مساء اليوم الخميس، أن الورشة تمت تحت إشراف الفنان أحمد غويـبة وأعضاء اللجنة المنظمة ندي محمود ونانسي حامد وإسراء غويـبة وبمشاركة 30 طفلا من مصر وروسيا.

وأوضح أن الأطفال قاموا بصنع ميدالية النصر وعليها صورة الضباط والجنود السوفييت الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية، وحرص الأطفال الروس على صنع ميداليات بصور لأجدادهم مستفيدين من الأرشيف العائلي لكل أسرة .. كما استغل الأطفال زيارة رائد الفضاء الروسي "سيرجي كود سفيرتشكوف" للقاهرة وصنعوا له ميدالية بصورته.

وأكد مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، أهمية الورشة بمشاركة الأطفال الروس والمصريين الذين عبروا بتلقائية وبروح الطفولة عن ملحمة الانتصار في الحرب كما هو تعبير على الوفاء تجاه الأجداد الذين صنعوا هذا النصر العظيم.

ومن جانبه قال شريف جاد"رئيس جمعية الخريجين" إن طلاب قسم اللغات بالبيت الروسي والأطفال الروس أقبلوا على الورشة بحماس ووعي وقدموا نتائج مبهرة لصنع ميدالية النصر. 

كما قدم الفنان أحمد غويبة الشكر لإدارة البيت الروسي بالقاهرة وجمعية الخريجين على إتاحة الفرصة لتنظيم هذه الورشة.