تحركات واسعة النطاق لوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

قصف غزة
قصف غزة

قال محمد العرابي، وزير الخارجية المصري الأسبق، إن الوقت الراهن يشهد تحركات واسعة النطاق لوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح "العرابي" لـ "القاهرة الإخبارية" أن من بين التحركات الدعوة لعقد جلسة مغلقة من دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وإنجلترا، فضلًا عن تحرك كل من مصر والأردن وألمانيا وفرنسا، وتواجد كل منها في الوقت الحالي لصيغة ميونخ الخاصة بالأمن.

وذكر وزير الخارجية المصري الأسبق، أن المجتمع الدولي بأكمله أصيب بالقلق الشديد نتيجة تدهور الأوضاع بهذا الشكل السريع، مشيرًا للتحرك المصري والجهود الخاصة من أجل احتواء الموقف.

وأشار محمد العرابي، إلى أن مثل هذا التوتر وهذا التصعيد يضع العالم أمام نقطة هامة وهي ضرورة الإسراع بمحاولة التوصل لحلول سياسية للقضية الفلسطينية التي تقف دون تحرك لمياهها الراكدة.

وأضاف أن ما يفعله الجانب الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني يضر بالمجتمع الإسرائيلي، فلا يستطيع أحد أن ينسى المظاهرات التي وقعت ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو وحكومته، وأنها مظاهرات لم تشهدها تل أبيب من قبل.

وتابع: ما حدث اليوم وأمس سيؤدي لتزايد مثل هذه التظاهرات حيث إنه لم يمنحهم السلام بل يضعهم دائمًا في حالة تأهب والنزول للمخابئ.