رئيس الحكومة المغربية ونظيره في الرأس الاخضر يبحثان تعزيز التعاون في مختلف المجالات

رئيس الحكومة المغربية
رئيس الحكومة المغربية

أجرى رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، رئيس الحكومة بجمهورية الرأس الأخضر، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ويقوم خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد حكومي كبير، في إطار انعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة للتعاون المغرب جمهورية الرأس الأخضر

وأفاد بيان أصدرته رئاسة الحكومة المغربية بأن الجانبين نوها خلال اللقاء بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين والتي تستمد قوتها من روابط العلاقات بين قائدي البلدين.

اقرأ أيضًا | «موديز» تتوقع استقرار ربحية بنوك المغرب الكبرى في 2023

وأشاد الجانبان بانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين وبمنتدى الأعمال الذي يواكبها؛ مما سيعطي دفعة جديدة للتعاون المشترك وللعلاقات الثنائية، في اطار رفعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف البيان أن المسؤولين أكد خلال مباحثاتهما - على الآفاق الواعدة التي تفتحها اتفاقيات التعاون التي تم التوقيع عليها في مجالات، من قبيل حماية وتشجيع الاستثمارات وتعزيز الدينامية التجارية، وتطوير الطاقات، وإنعاش السكن والتاهيل والبحث العلمي وغيرها من برامج التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.