ضبط 10 أطنان و810 كيلو دجاج ولحوم فاسدة بالشرقية 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 10أطنان و810 كيلو من اللحوم والدجاج المنتهي الصلاحية، ومجهول المصدر قبل بيعها للمواطنين بالأسواق. 

كان المحافظ الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك، واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك، والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية، و مجازر الدواجن للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 تم إعداد حملات تفتيشية بإشراف الدكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 أسفرت عن تحرير 5 محاضر مخالفة وضبط 10 أطنان و 810 كجم دجاج، و لحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، منها  10 أطنان  دجاج مفروم غير صالح للاستخدام الآدمي، و 750 كجم دجاج مفروم،  و 10 كجم  لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتم تحرير محاضر المخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظًا على صحة  وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضأ| إنفوجراف| خريطة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء 10 مايو