المفتش كولومبو فقد عينيه وكسب الشهرة   

 الممثل الامريكى بيتر فولك
الممثل الامريكى بيتر فولك

اشتهر الممثل الامريكى بيتر فولك طوال حياته بأداء شخصية المفتش كولومبو حتى وفاته عام 2011 بعد معاناته بمرض الزهايمر عن عمر يناهز 83 عام.

وساهم تركيب شخصية كولومبو في نجاحها بشكل مذهل فهو المفتش المعروف عنه ذكائه وفطنته ومهارته في التحقيقات التي تكشف عن المجرمين مهما حاولوا إخفاء جريمتهم. وكثيراً ما كان يتعامل معه الآخرون على أنه مغفل أو شارد الذهن لا يمكن أن يكشف عن هوية المجرم.

ولعل أهمية نجاح مسلسله الشهير كولومبو يعود إلى استمراريته نحو 34 عاماً بين 1971 و2003. ولعل المفارقة المحزنة أن صاحب الذاكرة القوية والحادة والدقيقة، يصاب بمرض الزهايمر ويفقده ذاكرته حيث لم يعد يصلح للعمل كمحقق بوليسي. وقبل وفاته بفترة تطورت حالة الزهايمر لديه لدرجة أنه لم يعد يتذكر شخصيته الشهيرة كولومبو التي قام بتمثيلها.

قبل أن يشرع فولك في تجربته كممثل عمل كمحاسب قانوني وكان يأمل في أن يصبح أحد أفراد قوات المشاة البحرية الأميركية، ولكنه رُفض بسبب إصابته في إحدى عينيه في مرحلة الطفولة.

اقرأ أيضًا| آخر كلمات أمير الشعراء لخادمه.. سلم لي على محمد عبد الوهاب‎‎
حصل فولك على عدة جوائز عن شخصية كولومبو كما ترشح لجائزة اوسكار في عامي 1960 و1961

جسد بيتر فولك شخصية المحقق "كولومبو" في أكثر من سبعين فيلما تلفزيونيا بين عامي 1968 و2003 غير أن مسيرته المهنية بدأت قبل تقديمه شخصية المفتش الأعور.

وكما حقق بيتر نجاحا ساحقا في التليفزيون حقق أيضا نجاحا كبيرا في السينما من خلال مجموعة من الافلام الناجحة مثل سر الشعب الارجوانية، روبين والأقنعة السبعة، قلعة كيب.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم