البدوي: نطرح رؤية خلال الحوار الوطني بالتشريعات العمالية لتحقيق الاستقرار والعدالة

 مجدي البدوي
مجدي البدوي

قدم مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس نقابة العاملين في الصحافة والطباعة والإعلام باسم عمال مصر، الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته للحوار الجامع لكافة أطياف  المجتمع  للتوافق حول كافة التحديات التي تواجه الجمهورية الجديدة .

وثمن  "البدوي"  القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم العمال خلال احتفالية عيد العمال  التي تؤكد على حرصه واهتمامه بعمال مصر وقود معركة البناء والتنمية.

اقرأ أيضًا| برلماني يطالب بإشراك المصريين بالخارج في جلسات الحوار الوطني

ووجه الشكر إلى مجلس الأمناء على حرصه على تشكيل  لجنة  للنقابات والمجتمع الأهلى التي هو مقرر مساعد لها .

 وأكد على أن نجاح الحوار في مجال تخصصه "العمالي" مرهون أيضا بالالتزام بالعمل على تنفيذ وتطبيق ما جاء في  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا،والتي رسمت ضمن بنودها بشكل مباشر وغير مباشر طريقًا جديدًا لإعادة دور وقوة التنظيم النقابي العمالي كابرز منظمة من منظمات المجتمع المدني في مصر"يضم في عضويته أكثر 5  ملايين عامل.

وأشار "البدوي" إلى طرح رؤيتة فيما يتعلق بكافة التشريعات العمالية واللوائح والنظم التي تنظم علاقات العمل وتهدف إلى تحقيق الاستقرار والعدالة بين أطراف العملية الإنتاجية بكل عدالة وحيادية من أجل زيادة الإنتاج ، ومن بين تلك التشريعات قانون العمل والذي شهد تعديلات جوهرية في مجلس الشيوخ بداية العام الماضى، وتم إرسالها إلى مجلس النواب لمناقشتها وإقرارها ، 

وقال : نتطلع في عمال مصر من خلال  هذا الحوار الحث على سرعة إصدار هذا التشريع المهم خاصة وأن الرئيس أحال المشروع من جديد إلى لجان الحوار الاجتماعى لمزيد من التوافق.

 كما أكد  على  ضرورة  المشاركة والتمثيل العملي والميداني في كافة المجالس  بشكل أوسع للملايين من عمال مصر ،وعدم تهميش دورهم ومكانتهم،وتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بدعم دور العمال جنود العمل والإنتاج ،وإشراكهم في كل تشريع او برنامج يخص ملف العمل والعمال بإعتبارهم شركاء إجتماعيين.

وطالب الحوار الوطنى كممثلى للعمال ان يسهم فى ارساء قواعد جديدة للتثقيف العمالى والتدريب المهنى بما يتناسب مع وظائف المستقبل التى نأمل أن تساهم بشكل كبير فى تطوير الاقتصاد الوطنى.

و ذكر البدوي :لايفوتنى إلا أن أؤكد على أهمية الحوار الوطنى فى استكمال ماقامت به الدولة من حزم اجتماعية لصالح العمالة غير المنتظمة وسيكون دوار الحوار وضع  آليات جديد لتشجيعم للانتقال من الاقتصاد غير الرسمى إلى الرسمى.

ولفت "البدوي" إلى أنهم الان فى إطار الحوار بين الجميع  كعمال لنا مطلب عاجل وهو وضع اليه نضمن تطبيق الحد الأدنى للاجور للعاملين بالقطاع الخاص اسوة بما يتم تحديده للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

وفى النهاية، أكد مقررلجنة  للنقابات والمجتمع الأهلى في الحوار الوطني على أن التنظيم النقابى المصري يضع آمال وطموحات كبيرة على نتائج هذا الحوار لتحقيق ما يصبو إليه عمال مصر.