أخفوا أموال المخدرات فى شراء الأراضى والعقارات والسيارات..

الداخلية تضبط 6 أشخاص حاولوا غسل 35 مليون جنيه

متهم فى قضايا المخدرات
متهم فى قضايا المخدرات

مصطفى منير

في كل مكان فى العالم يتواجد مجموعة من البشر يختارون الخروج عن القانون وممارسة الجرائم لجمع المال وتحقيق الأحلام، ولكن ما يجعل باقى المواطنين هادئين ويشعرون بالأمن هو الجهاز الأمني الداخلي، الذى يسعى بكل قوته للقضاء على الجريمة وملاحقة المجرمين، وهو ما يفعله رجالنا بوزارة الداخلية، فى ملاحقة كل مجرم ارتكب جريمة وخرج بها عن القانون.

ومن ضمن الخارجين عن القانون، تجار السموم «المخدرات» الذين اختاروا بيع أنفسهم والتجارة فى المزاج الأسود وكل هدفهم جمع المال مهما كلفهم، يعتقدون أنهم الأذكى والأسرع فى تحقيق الرغبة، ولكن دائمًا ما يتحطم حلم الثراء لحظة القبض عليهم، منهم من يندم على الطريق الذى اختاره ومنهم من يعتقد انه سقط بسبب غلطة صغيرة وسيعود ويتدارك الخطأ، ولكن فى كل مرة يتساقطون فى قبضة رجال الشرطة.. السطور التالية تسرد لكم تفاصيل سقوط تجار المخدرات خلال الايام القليلة الماضية، هؤلاء الذين اعتقدوا انهم يستغلون عيد الفطر المبارك لتنفيذ جرائمهم.. كما نكشف لكم عن قضايا غسيل الأموال الناتجة عن تجارة المخدرات.

بينما كان الجميع يحتفلون بالاعياد الدينية خلال الأيام الماضية، كان هناك من يخطط وينفذ جريمة تهريب مخدرات، ظنًا منه أن ليالي الأعياد هي مناسبة للتهريب وبيع الكيف على المدمنين، متخيلا أن رجال الشرطة ستحتفل بالاعياد وسيكونون على مسافة بعيدة عن أعين رجال الأمن، ولكن دائما هناك رجال لا يعرفون الراحة، كي يأمن المواطن في بيته، ليتساقط المجرمون فى قبضة رجال الشرطة في النهاية.

35 مليون جنيه

نجح مجموعة من الخارجين عن القانون فى جمع ملايين الجنيهات من تجارة المخدرات فى أقصى جنوب مصر، وتحديدًا داخل محافظة قنا، اعتقد المجرمون أنهم نجحوا فى الوصول للهدف، امتلكوا المال وبدأوا يخططون فى كيفية غسل الأرباح والعيش فى ثراء ونعيم، بينما هم يخططون كانت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى، والأمن العام، تكشف جريمتهم، وتربط الخيوط بعضها ببعض للقبض عليهم.

بعد تكثيف التحريات السرية تبين؛ قيام 6 من المجرمين بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة من خلال تأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضى الزراعية والوحدات السكنية والسيارات، والهدف إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وباستكمال التحريات الأمنية قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 35 مليون جنيه، ونجحت القوات الأمنية بوزارة الداخلية في القبض على المتهمين الـ 6 لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين بمركز شرطة دشنا بمحافظة قنا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وجار العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

غسيل أموال

قبل تلك الواقعة بأيام قليلة كانت القوات الأمنية بوزارة الداخلية نجحت فى القبض على مسجل خطر يقيم بمحافظة الشرقية، خلال محاولته غسل أموال تجارته المحرمة من «تجارة المخدرات».

وقتها كان رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى، والأمن العام، كشفوا جريمته وقيامه بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات، وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ 120 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم وتولت النيابة العامة التحقيق.

دليفري المزاج

وفى الإسماعيلية تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية من القبض على  أحد الأشخاص يقيم بدائرة مركز شرطة فايد، بعد مداهمة مسكنه وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 30 كيلو جراما، كما عثرت القوات على مبالغ مالية وتوك توك خاص بالمتهم بدون لوحات معدنية.

بمواجهته بالتحريات والمضبوطات اعترف بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار، واستخدام التوك توك لتوصيل المخدرات لزبائنه، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 4 ملايين جنيه، تم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية من القبض على عاطل مقيم بمحافظة شمال سيناء، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 4 كيلو جرامات، مبلغ مالى، هاتفى محمول، سيارة ربع نقل.

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من حصيلة البيع والهاتفين للاتصال بعملائه والسيارة لسهولة التنقل وبيع المواد المخدرة، قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة بحوالى 200 ألف جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

معمل هيروين

لم تتوقف ضربات وزارة الداخلية فى الاسماعيلية فقط؛ فتمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية من القبض على شخصين سبق اتهام أحدهما فى 4 قضايا ما بين «مخدرات – سرقة بالإكراه» وهارب من حكم بالسجن 15 سنة فى قضية مخدرات، يقيمان بمحافظة الإسماعيلية وتحويل منزل أحدهما لمعمل هيروين.

البداية عندما وردت المعلومات السرية لضباط مديرية أمن الإسماعيلية، بتكثيف التحريات السرية عنهما وبعدها تمكنت القوات من القبض على المتهمين حال تواجدهما بمسكن أحدهما بدائرة قسم شرطة فايد بالإسماعيلية وبحوزتهما «كمية من مخدر الهيروين وزنت 30 كيلو جراما، اسطوانة تحتوى على مسحوق الهيروين المخدر، مكبس حديدى، خلاطة كهربائية تحوى آثار مواد مخدرة، كوريك هيدروليكى، 2 قطعة حديدية، قطعة حديدية إسطوانية خاصة بإعداد إسطوانات المواد المخدرة، كما تم ضبط مبلغ مالى وسيارة ملاكي تخص المتهمين.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع المواد المخدرة، والسيارة للتنقل والمبلغ المالى من متحصلات البيع، قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (2,500,000 اثنين مليون وخمسمائة ألف جنيه) تقريبا، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

عصابة أشمون

بدأت الحكاية بمعلومة من أحد المصادر السرية لضباط الأمن العام بالاشتراك مع ضباط مديرية أمن المنوفية، تمت التحريات السرية التى أثبتت صحة المعلومة، وتبين أن العصابة مكونة من 3 أشخاص يتاجرون فى الهيروين والحشيش، وبتكثيف التحريات السرية تبين أن المتهمين الـ 3 لهم معلومات جنائية وسبق ضبطهم فى قضايا مخدرات.

على الفور انتقلت القوات الأمنية وبعد رصد المتهمين تمكنت القوات من القبض عليهم وبحوزتهم بندقية خرطوش، طبنجة، الطلقات مختلفة الأعيرة، 51 فرش حشيش وزنوا 5,100 كيلو جرامات، 42 لفافة من مخدر الهيروين، سلاح أبيض «مطواة»، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول.

بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية والبيضاء لاستخدامها فى الدفاع عن تجارتهم، والمبلغ المالى من حصيلة نشاطهم الإجرامى والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 500 ألف جنيه تقريبًا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

حشيش

كما تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الشرقية من ضبط شخصين «لأحدهما معلومات جنائية» حال استقلالهما سيارة ميكروباص قيادة أحدهما بدائرة مركز شرطة بلبيس بالشرقية وبحوزتهما  120 طربة من مخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جراما، مبلغ مالى، 3هاتف محمول .

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من حصيلة البيع، والميكروباص لبيع المواد المخدرة، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 840,000 جنيه.

65 طربة حشيش

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن شمال سيناء من ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم ثان شرطة العريش، وبحوزته 65 طربة لمخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جراما، مبلغ مالى، وهاتف محمول.

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 350 ألف جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبوب مخدرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة التبين، حال تواجده بالمنطقة محل سكنه، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين وزنت 1,150 كيلو جرام، 5060 قرصا مخدرا، فرد خرطوش وطلقتين لذات العيار، ميزان حساس، مبلغ مالي، وهاتف محمول.

بمواجهته أعترف يحيازته لهيروين والحبوب المخدرة بقصد الإتجار، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت القوات الأمنية من القبض على سائق وشقيقه بمنطقة الشروق وبحوزتهما كمية من الحشيش المخدر، البداية اثناء قيام قوات امنية تابعة لقسم شرطة الشروق بتفقد الحالة الأمنية، شك ضباط المباحث فى سيارة نصف نقل، بالاقتراب منها وفحصها تبين أن السائق لا يمتلك تراخيص، وبتفتيش السيارة تم ضبط كمية من مخدر الحشيش وزنت 3,700 كيلو جرام، هاتفى محمول، مبلغ مالى، ليتم ضبط السائق وشقيقه.

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار وتم تحرير محضر بالواقعة، وعرضهما على النيابة لمباشرة التحقيق.

اشتباه

كما تمكنت القوات الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على سائق، مقيم بمحافظة الإسماعيلية حال استقلاله سيارة أجرة بالقاهرة الجديدة، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 22,5 كيلو جراما، هاتف محمول.

بمواجهته اعترف بتحصله على الموادالمخدرة من أحد الأشخاص بقصد توصيلها لشخص آخر مقابل مبلغ  مالى، وقدرت القيمة المالية للمضبوطات بمليون جنيه، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة لمباشرة التحقيق.

كما تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المرج من القبض على شخصين «لأحدهما معلومات جنائية» مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج حال استقلالهما سيارة قيادة أحدهما وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,800 كيلو جرام، 3 هواتف محمول .

بمواجهتهما اعترف أحدهما بقيامه بالإتجار بالمواد المخدرة متخذًا من دائرة قسم شرطة المرج مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى، وأضاف باقتصار دور المتهم الآخر على توصيله دون علمه بحيازة مواد مخدرة.. وبمواجهة المتهم الآخر نفى علمه بحيازة الأول للمواد المخدرة، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 631 ألف جنيه، تم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

نقلا من عدد أخبار الحوادث بتاريخ 4/5/2023

اقرأ أيضًا : سقوط عصابة سرقة بطاريات شركات المحمول بالبحيرة