ندوة حول المسؤولية الطبية والمرأة المعنفة بنقابة الأطباء بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت نقابة الأطباء بالدقهلية بالتعاون مع كلية طب المنصورة اليوم الجمعة، ندوة هامة حول "المسئولية الطبية ودعم المرأة المعنفة".

اقرأ أيضا|  انعقاد الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء بالدقهلية وتكريم المثاليين

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أسامة إبراهيم الشحات نقيب أطباء الدقهلية والدكتورة غادة القنيشي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية. 

تحدث الدكتور أسامة الشحات عن الملف القانوني بنقابة الأطباء بالدقهلية وأشار للإنجازات الغير مسبوقة لدعم الفرق الطبية أثناء عملها خاصة في حال تعرضها للاعتداء .

وأكد أن صدور قانون المسؤولية الطبية سيحافظ على حقوق المرضى والأطباء في آن واحد .

واستعرض نماذج لدعم الأطباء الذين تعرضوا لاعتداءات مختلفة أثناء أدائهم لعملهم بالمستشفيات .

وتناولت الدكتوره أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة دور المرأة في المجتمع وبناء أسرة ومجتمع صالح ودور المجلس القومي للمرأة في رعاية المرأة المعنفة وأشادت بدور جامعة المنصورة ونقابة الأطباء في هذا الصدد .

وتحدثت الدكتورة مها شاهين المشرف على عيادة المرأه الآمنة بجامعة المنصورة عن دور وحدة المرأة الآمنة بالجامعة في رعاية المرأة حال تعرضها لإيذاء بدني أو نفسي .

 وتحدثت  الدكتورة  آمال عبد السلام البقري رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الاكلينيكية بطب المنصورة عن كتابة التقارير الطبية، مؤكدة على ضرورة أن تأتي تلك التقارير واضحة ودقيقة حفاظا على حقوق الأطباء والمرضى .