لمرونة العضلات.. 5 تمارين لتقوية معصم اليد

مرونة العضلات
مرونة العضلات

تعتبر تمارين المعصم ضرورية لحركة العضلات ومرونتها، خاصة إذا كان عملك ينطوي على الكثير من الكتابة، ويربط معصمك ساعدك بيدك ويجب أن يظل هذا المفصل مرتخيًا.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، تعرف على تمارين المعصم البسيطة التي يمكنك القيام بها في أي وقت وفي أي مكان.

اقرأ أيضا:الكافيين والكربوهيدرات «الأبرز».. أطعمة تتسبب في الخمول والكسل

فتح وإغلاق القبضات

ضع ذراعًا على طاولة كما تفعل في مصارعة الذراع، ثم اصنع قبضة، افتح قبضة يدك ببطء ثم مد أصابعك بقدر ما تستطيع بشكل مريح ، ثم قم بقبضة اليد مرة أخرى، وكرر هذا 10 مرات ثم بدل الذراعين، ويحسن هذا التمرين مرونة اليد وقوتها مع إعطاء تمدد صغير لجميع أصابعك.


تجعيد المعصم

يمكنك أداء هذا التمرين بالدمبل أو ببساطة بمقاومة جسدية، واجلس وأمسك ذراعك بزاوية 90 درجة مع توجيه راحة يدك لأعلى. يمكنك إراحة ذراعك على ساقك، واثنِ معصمك لأعلى، وأعد المعصم إلى وضع البداية، وكرر ذلك 10 مرات ثم بدل الذراعين، وتذكر أن تحافظ على ثبات ذراعك وكتفك أثناء القيام بذلك.

تمتد الصلاة

قف مع ثني مرفقيك واضغط على راحتي يديك معًا ، بأطراف الأصابع لأعلى ، أسفل ذقنك تمامًا ، كما لو كنت تصلي.ومع الحفاظ على أصابعك معًا ، قم بخفضها حتى تشعر بالتمدد على طول باطن ذراعيك، ويمكنك ترك راحة يدك تنفصل ولكن مع إبقاء أصابعك معًا، امسكها لمدة 30 ثانية، وكرر مرتين إلى أربع مرات.

التناوب

اجلس مع ثني ذراعيك بزاوية 90 درجة ، والساعدين أمامك مع توجيه راحة اليد لأسفل، وامد يدك كما لو كنت تمسك بشيء ما، وقم بتدوير يديك ببطء بحيث تكون راحة يدك لأعلى، ثم قم بتدوير راحة يدك ببطء إلى وضع البداية، وكرر هذا 10 مرات، ويمكنك أيضًا تجربة ذلك باستخدام الدمبل أو أحزمة المقاومة.

ضغط الكرات

هذا تمرين بسيط آخر يمكنك القيام به أثناء الجلوس أو الوقوف، واحصل على كرة تنس ، أو كرة ضغط ، أو منشفة ، أو جهاز تمرين قبضة اليد ، أو أي شيء يمكنك الضغط عليه مع رفع راحتي يديك لأعلى، واضغط على كرة الإجهاد بأقصى قوة ممكنة لمدة 3 ثوانٍ، ثم حرر قبضتك ببطء، وكرر ذلك 10 مرات ، ثم بدّل اليدين.