المخابرات الأمريكية تكشف حقيقة استخدام روسيا أسلحة نووية في الحرب الأوكرانية

رئيسة المخابرات الأمريكية أفريل هيانز
رئيسة المخابرات الأمريكية أفريل هيانز

قالت رئيسة المخابرات الوطنية الأمريكية أفريل هيانز اليوم الخميس إنه من غير المرجح أن تستخدم روسيا أسلحتها النووية، مما يشير إلى التزام موسكو ضبط النفس حتى في الوقت الذي تتكبد فيه خسائر فادحة في الحرب بأوكرانيا.

وأضافت أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ "إنه أمر غير مرجح للغاية، هذا هو تقييمنا الحالي".


واليوم الخميس اتّهمت الرئاسة الروسية الولايات المتّحدة بإصدار أمر لأوكرانيا بشنّ الهجوم المفترض الذي استهدف بطائرتين مسيّرتين مبنى الكرملين في موسكو أمس الأربعاء بقصد اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين والذي أحبطته الدفاعات الروسية وتنفي كييف أيّ ضلوع فيه.

لإقرأ أيضًا:باتروشيف: واشنطن تنتهك الاتفاقات الدولية وتستعد لاستئناف التجارب النووية بشكل


وقال المتحدثّ باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إنّ "جهود كييف وواشنطن لإنكار أيّ مسؤولية لهما (عن الهجوم المفترض) سخيفة تمامًا.. القرارات المتعلقة بهجمات كهذه لا تُتّخذ في كييف، بل في واشنطن. كييف تنفّذ فحسب ما يُطلب منها".

من جهته أكد متحدث باسم البيت الأبيض على أن الكرملين يكذب حين اتهم واشنطن بالتخطيط لهجوم مفترض بمسيرات أوكرانية على الكرملين أعلنت موسكو إحباطه.


وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جيك سوليفان في البيت الأبيض جون كيربي لقناة ام اس ان بي سي "لا علاقة لنا بهذه القضية"، متهما المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأنه "يكذب بكل وضوح وبساطة".