بعد إصدار قانون حيازة الكلاب الشرسة.. 5 أنواع يمكن تربيتها في المنزل

الكلاب
الكلاب

كتبت : مريم حافظ

وافق مجلس النواب المصري، على قانون حيازة الكلاب في المنازل ولكن وضع بعض الشروط ومنع بعض أنواع الكلاب الشرسة من الاقتناء في المنازل، وذلك بعد تسبب الكلاب في كوارث عديدة، ناتجة عن تربية بعض الأنواع غير المستأنسة.

وبدء محبي اقتناء الكلاب في البحث عن الكلاب الأكثر انتشار في المنازل ومنهم:

كلب شيواوا



هو أصغر أنواع الكلاب في العالم، سُمي على اسم ولاية شيواوا المكسيكية. وتعتمد شراسة هذا النوع من الكلاب إلى حدٍ كبير على سلوك المالك، لذلك يجب اختيار الكلب بعناية عند شرائه من مالك سابق. ويعتبر فراء الشيواو خفيفا ليتلائم مع حر المكسيك.

الجولدن ريتريفر


الكلب الجولدن هو الأكثر انتشارا في المنازل برغم صعوبة التعامل معه لأنه سريع الحركة، لكنه يتمكتع بسرعة التدريب والتعليم ومستوي طاعته العالية،  وهو رابع أذكى كلب من بين سلالات الكلاب الأخرى.

بيشون فريز



هذا الكلب الصغير المرح واللطيف هو المفضل لدى عشاق الكلاب الصغيرة، وهو كلب مخلص وسعيد ومن مميزاته أنه قليل النباح ويعتبر اقل الكلاب الصغيرة في النباح.
سوف تحب الطريقة التي يقدمها كلب بيكون فرايز السعيد لتحيتك عندما تعود إلى منزلك. يجب أن تكون جلسات اللعب اليومية والمشي كافية لتلبية احتياجاته.

كلب البولدوج

يبدو مظهره مخيفا بعض الشيء، لكنه يتميز بمزاجه الهادئ، فهو ليس عدواني، ونادرا ما يفضل الهجوم على الآخرين ، فهو لا يشعر بالانزعاج أو بالغضب بسهولة، وساعده شكل جسمه علي أداء العديد من المراوغات، ويعتبر واحد من ألطف أنواع الكلاب التي سوف تعرفها

الكلب اللولو

ويدعي الكلب المالطي، وهو أكثر الكلاب شيوعاً في المنزل، وذلك  لحجمها الصغير وشكله اللطيف بجانب أسلوبها وتصرفاتها المرحة في المنزل، ويعود أصله إلى أوروبا تحديدا في بلجيكا حيث كان يتم تربية هذه في الصيد الفئران في المزارع وذلك في القرن الخامس عشر.