وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ تقدم مقترحاتها لتحقيق الجودة مع استمرار مجانيته

دكتور راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ
دكتور راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

أكدت دكتور راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أن مجانية التعليم حق دستوري إلا أن هناك معادلة صعبة بين مجانية التعليم وتحقيق جودة تعليم عالية، حيث إن تكلفة التعليم باهظة جداً.

وأوضحت خلال لقائها مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج مصر جديدة المذاع على قناة (etc)) أن الأمر يتطلب حلول خارج الصندوق لتقديم جودة تعليم عالية ونتيح مجانيه، مشيرة إلى أن الجامعات الأهلية أحد الحلول فهي غير هادفة للربح ولكن خلال السنوات المقبلة سنتمكن من خلالها على الجامعات الحكومية، فيتيح التعليم بشكل افضل لغير القادرين.

اقرأ أيضاً .. حجازي: مجموعات الدعم في المدارس ستتم وفقًا لمعايير الجودة

وشددت على أن مجانية التعليم لن تمس وأن الجامعات الحكومية لن تمس، لكن يجب على جميع المعلمين سواء في المدارس أو الجامعات العمل دون النظر إلى ما يحصل عليه من راتب حبا لمصر، لأن عملهم سيساعد على تقدم البلد والجيل القادم وبالتالي ستتحسن أوضاعنا الاقتصادية جميعاً.

ووجهت رسالة للمعلمين قائلة "علم بما يرضي الله واتق الله وأعرف أن أنت في يوم من الأيام بنيت جيل بيعلم، لو كل معلم حط قلبه على الشغل واتقن عمله واقتنع إنه يقدم رسالة هيبنوا البلد" .

وأكد النائب عصام هلال الامين العام المساعد بحزب مستقبل وطن، أن إتاحة التعليم الخاص حل لتخفيف العبء عن التعليم الحكومي واستمرارمجانية التعليم ومن خلاله ممكن اصرف منه على التعليم الحكومي .