قنصل ايطاليا: «ملتقى أبطال التحدي» نموذج للاحتفال بالعلاقات المصرية الإيطالية بثلاث وسائل فريدة

القنصلية الإيطالية بالإسكندرية
القنصلية الإيطالية بالإسكندرية

قال قنصل ايطاليا بالإسكندرية ماريو دي باسكوال، القنصل الفخري لإيطاليا بالإسكندرية إن الرياضة تشجع على السلام والتفاهم، ولديها القدرة على أن تكون حافزا حقيقياً على الاندماج، مؤكداً أن تأثير الرياضة يتجاوز مجرد اللعبة نفسها إذ تعزز بناء الثقة بالنفس والاستقلال وتعالج التوترات الاجتماعية وتضع الأشخاص في نفس المستوى وتعزز التماسك الإجتماعي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأربعاء ، بالإسكندرية، للكشف عن تفاصيل ملتقى أبطال التحدي والذي يجمع السباحين الدوليين المصري عابر المانش محمد الحسيني ونظيره الإيطالي فلافيو لوكشي تحت اسم ملتقى أبطال التحدى بعنوان "الفرعون المصري و قيصر روما" ، وذلك تحت رعاية لوزارة التضامن الاجتماعي

واضاف "دي باسكوال" قائلا اتشرف بالمشاركة في هذا الحدث الذي يساهم في الاحتفال بالعلاقات المصرية الإيطالية من خلال ثلاث وسائل فريدة هى الرياضة والثقافة والاندماج، مؤكداً أن مصر وايطاليا توليان أهمية للرياضة والرياضيين لتعزيز ثقافة شاملة وتطوير مهارات المعرفة.

اقرأ أيضًا | مصرع وفقدان 3 أشخاص جراء الفيضانات في إيطاليا

وتوجه بالشكر لجمعية بناة الوطن علي الجهد المبذول يسعدني ويشرفني المشاركة في هذا الحدث الذي يساهم فى الاحتفال بالعلاقات المصرية الإيطالية من خلال الرياضة والثقافة والاندماج .

من جانبه رحب المستشار أحمد فتحي رئيس جمعية "بناة الوطن" بالسباح العالمي الإيطالي فلافيو لوكشي ووالدته علي التواجد في بلدهم الثاني مصر.

وقال " فتحي" إن مصر وايطاليا تربطهما علاقة كبيرة وعميقة منذ زمن بعيد ، نحن هنا اليزمع لنثبت ونعمق هذه العلاقات من خلال المجتمع المدني في مصر.

وأشار إلي أن ملتقي التحدي بدأت انطلاقته من فكرة البطلين محمد الحسيني والسباح الايطالي فلافيو لوكشي لتعميق العلاقات المصرية الإيطالية .

وتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرعاية الحدث كما تقدم بالشكر لكل داعمي ذلك الحدث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ووزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ، والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة الكابتن سامح الشاذلي .

وتقام أولى فاعليات الملتقى يستضيفها مقر الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بمحافظة الإسكندرية، تحت عنوان الفرعون المصري وقيصر روما، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي والقنصلية الإيطالية في الإسكندرية.