انطلاق فعاليات مؤتمر الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البشري بالزقازيق

 فعاليات المؤتمر السابع لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البشرى
فعاليات المؤتمر السابع لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البشرى

افتتح اليوم الدكتورعاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب فعاليات المؤتمر السابع لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البشرى، والذى يقام تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة وإشراف د. أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

اقرأ أيضا | صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

وذلك بحضور د. وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، و د. محمد بشير وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، د. أمل عطا وكيل كلية الطب لشؤون البيئة، د. أمل زيدان رئيس القسم، د.خالد صفوت نقيب أطباء الشرقية، ولفيف من أعضاء هيئه التدريس من  قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بجامعه الزقازيق والجامعات المصرية ووزارة الصحة والتأمين الصحي، كما حضر فعاليات المؤتمر أيضاً عددا من أساتذة  كلية الصيدلة، إضافه إلى أعضاء هيئه التدريس من الأقسام الأخرى بالكلية.

وناقش المؤتمر أحدث التقنيات في مجال التحاليل الطبية وتبادل المعلومات والخبرات العلمية والتقنية بين أساتذة الجامعات المختلفة، كما ناقش المؤتمر أيضاً التعليم الطبى المستمر وإنشاء قنوات للتواصل بين الجامعات المصرية.

وخلال كلمته هنأ د. عاطف حسين  قسم الباثولوجيا الإكلينيكية وكلية الطب ومستشفيات جامعة الزقازيق على الإنجاز الكبير الذي حققه القسم في الحصول على الإعتماد من الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية كأول معامل بالمستشفيات الجامعية في مصر تحصل على الإعتماد، حيث تعد تلك الهيئة هى المنوطة بالإعتماد للمنشآت الطبية داخل مصر والتي تؤهلها للتعامل مع منظومة التأمين الصحي الشامل .

يذكر أن جلسات المؤتمر ناقشت عددا من المحاور الهامة التي تدور حول استعراض بعض الأبحاث الحديثة التي أجريت بالقسم، وأحدث الأبحاث في الجامعات المصرية المشاركة.