تحذيرات من برنامج ذكاء اصطناعي مسيء للأطفال والمشاهير

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

كشف مدونون أن بعض المهتمين بشئون الأطفال يستخدمون منصة ذكاء اصطناعي جديدة شهيرة لتحويل الصور الحقيقية للأطفال إلى صور جنسية.

اقرأ أيضًا|الأب الروحي للذكاء الاصطناعي يغادر جوجل بسبب مخاطر هذه التكنولوجيا 

ووجهوا تحذيرات للآباء لتوخي الحذر بشأن صور أطفالهم التي ينشرونها على الإنترنت، وقد تم العثور على الصور في منشئ الصور بالذكاء الاصطناعي الأمريكي Midjourney، والذي يشبه إلى حد كبير روبوت ChatGPT.

ويتم استخدام المنصة من قبل الملايين وقد أنتجت مثل هذه الصور الواقعية التي خدعت الناس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المستخدمين على Twitter . 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن بعض مستخدمي Midjourney ينشئون عددًا كبيرًا من الصور الجنسية للأطفال، وكذلك النساء والمشاهير، ومن بين هذه الصور الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس ونجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان.

وقد تسببت مثل هذه البرامج أيضا في إنتاج صورة للبابا فرانسيس باستخدام المنصة وهو يرتدي سترة بيضاء ضخمة منفوخة مع صليب معلق من رقبته في اندلاع حالة من الاندهاش بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا العام.

كانت هناك أيضًا صور مزيفة لاعتقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تم إنتاجها باستخدام المنصة، وقد أصدر البرنامج مؤخرًا إصدارًا جديدًا من برامجه زاد من الواقعية للصور، مما أدى إلى زيادة شعبيته بشكل أكبر. 

وقال ريتشارد كولارد، الرئيس المساعد لسياسة سلامة الأطفال عبر الإنترنت في وكالة NSPCC: "من غير المقبول تمامًا أن يقوم برامج الذكاء الاصطناعي مثل Discord وMidjourney بتسهيل إنشاء صور مهينة ومسيئة وجنسية للأطفال، فإنها تعرض الأطفال لخطر حقيقي للغاية.