طريقة خفية تساعدك في إطالة عمر بطارية جهاز الآيفون  

ارشيفية
ارشيفية

تستخدم جميع أجهزة الآيفون بطاريات ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن، ومع تقادم هذه البطاريات كيميائيًا ، تتقلص كمية الشحن التي يمكن أن تحملها.

 

هذا يعني أنك ستحصل في نهاية المطاف على انخفاض في أداء الذروة وعمر البطارية، مع أن هناك ملايين من أجهزة آيفون لديها إعداد ذكي يمكنه إطالة عمر جهازك.

 

وهناك مفتاح مخفي داخل تطبيق الإعدادات ويبطئ تقادم عمر بطارية الآيفون، لذلك تأكد من تشغيل مفتاح تبديل شحن البطارية المحسن

 

لحسن الحظ ، يوجد زر في إعدادات جهاز الآيفون الخاص بك يمكنه إبطاء هذه العملية الطبيعية - لذلك يجب أن تفكر في ترك مفتاح التبديل قيد التشغيل إلى الأبد.

 

ويطلق عليه "شحن البطارية المحسن" ، ويمكن العثور عليه في الإعدادات> البطارية> صحة البطارية والشحن.

 

ويحدد الإعداد مقدار الوقت الذي يقضيه الآيفون مشحونًا بالكامل، وغالبًا ما يعني هذا إيقاف الشحن مؤقتًا في الليل أثناء النوم ، ثم توصيلك إلى 100٪ عند الاستيقاظ.

 

وأوضحت شركة آبل قائلة: "ينتج العمر الكيميائي للبطارية عن مجموعة معقدة من عدة عوامل ، بما في ذلك سجل درجة الحرارة ونمط الشحن".

 

لذلك تم تصميم شحن البطارية المحسن لتقليل تآكل البطارية وتحسين عمرها من خلال تقليل الوقت الذي يقضيه iPhone مشحونًا بالكامل.

 

"يستخدم الآيفون الخاص بك التعلم الآلي على الجهاز لمعرفة روتين الشحن اليومي الخاص بك بحيث يتم تنشيط شحن البطارية المحسن فقط عندما يتوقع آيفون الخاص بك أنه سيتم توصيله بشاحن لفترة طويلة من الوقت.

"تهدف الخوارزمية إلى التأكد من أن الآيفون الخاص بك لا يزال مشحونًا بالكامل عند فصله."

 

يمكنك تشغيل مفتاح تبديل شحن البطارية المحسن أو إيقاف تشغيله في أي وقت، وعندما يتم تشغيله ويكون نشطًا ، سترى إشعارًا على شاشة القفل يخبرك بموعد شحن الآيفون بالكامل.

 

إذا كنت بحاجة إلى شحن كامل بسرعة أكبر ، فما عليك سوى لمس الإشعار مع الاستمرار ثم النقر على "شحن الآن".

 

لكي يعمل شحن البطارية المحسن ، تحتاج إلى تمكين الإعدادات التالية:

 

الإعدادات> الخصوصية والأمان> خدمات الموقع> خدمات الموقع

الإعدادات> الخصوصية والأمان> خدمات الموقع> خدمات النظام> تخصيص النظام

الإعدادات> الخصوصية والأمان> خدمات الموقع> خدمات النظام> مواقع التوقيع> المواقع الهامة

ستحتاج إلى التأكد من تشغيل iOS 13 أو إصدار أحدث أيضًا - تحقق من الإصدار الخاص بك في الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

 

لن تعمل الميزة على الفور أيضًا.

 

لذلك حذرت شركة  آبل من أن "شحن البطارية المحسّن يحتاج إلى 14 يومًا على الأقل لمعرفة عادات الشحن لديك ، لذلك لن يتفاعل قبل ذلك".

 

وأيضًا ، يحتاج جهاز  الآيفون الخاص بك إلى تجربة تسع شحنات على الأقل لمدة خمس ساعات أو أكثر في مكان معين حتى تتمكن من تفعيل ميزة شحن البطارية المحسّن."

 

لكن الأمر يستحق التأكد من تشغيله ، لأنه يمكن أن يحسن الصحة العامة لبطاريتك، هذا يعني أنك لن تضطر إلى الاستغناء عن ترقية باهظة الثمن أو استبدال البطارية في أقرب وقت ، لأن بطاريتك ستبقى في حالة جيدة لفترة أطول.