«فتاة اليوجا»: لم أقصد الإساءة للحضارة المصرية وأعشق الآثار وأروج للسياحة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت بسمة سيد أو الشهيرة بـ "فتاة اليوجا" أنها لم تقصد الإساءة للحضارة المصرية ولا للآثار التي تعشقها خاصة أنها قامت بالتصوير بالموبايل الشخصي الخاص بها لعدد من الصور تظهر فيه أثناء ممارسة رياضة اليوجا وذلك بمقبرة تيجران بمنطقة آثار الشاطبي.

وأضافت بسمة أنها قامت بالتصوير قبل ميعاد غلق المقبرة وأنها لم يكن لديها أي قصد للإساءة للآثار، مؤكدة أن لها صور عديدة داخل المناطق الأثرية تؤكد ذلك.

وأوضحت "فتاة اليوجا" أنها كانت تستهدف من خلال الصور الترويج للسياحة المصرية من خلال الآثار وأنها عندما استشعرت غضب الأثريين قامت بحذف الصور من حسابها بالانستجرام.

يذكر أن بسمة سيد اعتادت نشر صورا لها ببعض المناطق الأثرية والمزارات السياحية أثناء لقطات لها أثناء استعراض بعض مهارات رياضة اليوجا.

اقرا ايضا | بعد تداول صور لفتاة تمارس اليوجا بمقبرة تيجران.. إحالة مسئولي منطقة كوم الشقافة للتحقيق

وكان د. خالد أبو الحمد مدير عام آثار الإسكندرية قد قرر إحالة كل من مديري ومسئولي منطقة كوم الشقافة بالإسكندرية ومشرفي الأمن والحراس للتحقيق العاجل وذلك بعد تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستجرام تظهر فيها فتاة في سيشن تصوير أثناء ممارستها لليوجا وذلك بدون تصريح.

وأكد د. خالد أبو الحمد في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه تم التوصل للفتاة بعد تحرير المحضر اللازم بمباحث الإنترنت تمهيدا لمحاسبتها لإساءتها للآثار وللحضارة المصرية.

وكانت فتاة تدعى بسمة سيد قد نشرت على صفحتها بالإنستجرام عددا من الصور "سيشن تصوير" أثناء ممارستها لرياضة اليوجا ظهرت فيها صورة في وضع مقلوب وقد لامست قدماها النقوش الأثرية بمقبرة تيجران بكوم الشقافة بالإسكندرية.

افتتاح الشاطبي

 يذكر أن وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع دولة قبرص قد انتهت من أعمال التطوير الشاملة لمنطقة آثار الشاطبي والتي من المقرر افتتاحها يوم الإثنين القادم الموافق ٨ مايو الجاري وذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ود. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار واللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية فضلا عن عدد من المسئولين البارزين بدولة قبرص ومسئولي جمعية الآثار بالإسكندرية.