عبدالرحمن الجامع: تمتلك مصر العديد من الأنماط السياحية الرائعة لجذب السياح

عبدالرحمن الجامع
عبدالرحمن الجامع

يقصد السائحون من جميع البلاد مصر في الترويج السياحي؛ ولأن أم الدنيا تشتهر بالسياحة الحضارية التي تمتد لـ ٧٠٠٠ سنة حضارة كما أنها تنفرد بالسياحة العلاجية على مستوى الدول، جدير بالذكر أن مصر في المركز الثاني بين المقاصد السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقصدها السائحون حول العالم.

وفي ذات السياق أكد عبدالرحمن الجامع الخبير السياحي عضو اتحاد الغرفة السياحية، خلال تصريح تليفزيوني أن وزارة الـطـيران المدني تولي دعمًا دائما لقطاع السياحة ما ساهم في زيادة الطلب على السفر إلى المقاصد السياحية، من خلال منح العديد من التسهيلات المناسبة للمستثمرين لتحفيز الحركة الجوية والسياحية والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجههم .

وأضاف الخبير السياحي أن مصر تتمتع  بالكثير من الموارد والمقومات السياحية ، وذلك وفقا للمواقع العالمية ، حيث جاءت مصر في المركز الثاني بين المقاصد السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقصدها السائحون حول العالم .


وأشار عبدالرحمن الجامع إلى أن مصر دولة ذات تاريخ عريق مما يجعلها ذات مكانة متميزة ، كما أنه لا يزال بها الكثير الذي يمكن اكتشافه بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من الأنماط السياحية الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها،لجذب السياح. 

وثمَّن «الجامع» جهود الدولة لزيادة عدد السائحين حيث تعاقدت هيئة تنشيط السياحة مع شركة أمريكية بهدف الترويج والتسويق السياحي لمصر ، كما اطلقت غرفة شركات السياحة تريندrun to Egypt  بهدف تشجيع وحث السياح على قضاء شهر أو شهرين في العين السخنة وشرم الشيخ ومرسى علم والغردقة ، فضلاً عن الأقصر وأسوان كونهم يتمتعون بسطوع الشمس بشكل يومي مع انخفاض درجات الحرارة في غالبية الدول الأوروبية إلى ما دون الصفر .