رؤساء النقابات: الرئيس أكد دعمه للعمالة غير المنتظمة بإنشاء صندوق خاص بها

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أشاد رؤساء النقابات العمالية بكلمة الرئيس السيسى خلال الاحتفالية، مؤكدين أنها جاءت ملمة ومعبرة عن آمال وطموحات الطبقة العاملة، حيث أكد عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن ما أقره الرئيس هو استكمال لحزمة الحماية الاجتماعية التى يحرص الرئيس على دعمها كلما سنحت الفرصة.

مشيراً إلى أن الرئيس أكد دعمه للعمالة غير المنتظمة بإنشاء صندوق خاص بها كذلك المساواة بين الجنسين وهو ما يدعم المرأة كما لم ينس أصحاب المهن..

وأوضح عبدالفضيل أن توجيه الرئيس بقانون عمل يحمى حق العامل ويخلق بيئة متوازنة تشجع على الاستثمار واحترام مصر الشركاء الاجتماعيين والاتفاقيات الدولية دليل على إلمامه بكل معوقات العمل فى مصر.

اقرأ ايضاً| افتتاحها الرئيس في عيد العمال.. مشروعات «ابدأ» تهدف لتوطين الصناعات وتقليل الاستيراد

فيما قال مجدى البدوى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة إن مداخلة الرئيس مع شركاء مبادرة ابدأ وحرصه على زيادة المكون المحلى فى التصنيع دليل على وجود الرؤية الثاقبة والإرادة للاتجاه نحو الإنتاج وزيادة فرص العمل وهو الأمر الذى يقلل من الفاتورة الاستيرادية ويخفف العبء على طلب الدولار بما يمنع من سياسة جشع التجار التى نعيشها.

مضيفا أن توجيه الرئيس بصرف ١٠٠٠ جنيه للعمالة غير المنتظمة والتوسع فى وثيقة أمان  .. كلها قرارات تصب فى صالح الفئات الأكثر احتياجا وكعادته لم ينس الرئيس دعم المرأة وذوى الهمم كما اعتادنا منه.

فيما قال سعيد النقيب رئيس نقابة الإنتاج الحربى إنها كانت كلمة تاريخية لما نواجهه من تحديات ولم تخلو من رسائل طمأنينة للشعب المصرى أنه رغم كل الأزمات المحيطة بنا ستظل مصر قوية شامخة طالما ظل أبناؤها على قلب رجل واحد.

من جانبه أكد المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية أن الرئيس السيسى هو المشجع الأكبر للصناعة والإنتاج والمساند  لكل عمال مصر على اختلاف فئاتهم وهو ما أيدته النائبة سولاف درويش رئيس نقابة البنوك والتى أكدت أن الكلمة جاءت شاملة وتؤكد دعم الرئيس للعمال من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وتمكين المرأة والحرص على زيادة التنمية.