للأمهات.. نصائح تسهل فترة الحمل خلال الصيف

طرق تسهل فترة الحمل خلال الصيف
طرق تسهل فترة الحمل خلال الصيف

كتبت: آلاء اليماني


نظرًا للتحدي الجسدي الذي يمكن أن يمثله الحمل لعدة أسباب، فيمكن أن تصبح الأمور فوضوية خلال أشهر الصيف الحارة.

ووفقا لما ذكر بموقع «بامبرز» فمع حدوث الحرارة الشديدة والرطوبة طوال اليوم، فقد يؤدي ذلك إلى التعرق الشديد وعدم الراحة حيث يبدأ الجسم في التوسع عند الاقتراب من فترة الولادة، فقد يكون مستوى التعرق وعدم الراحة مرتفعًا، ولكن من خلال عدة طرق يمكن الحصول على الراحة التي تشتد الحاجة إليها و منها الأتي:

اقرأ أيضا|للأم الحامل.. 6 تمارين سهلة لمرونة ورشاقة أكبر


1. البقاء في التكييف


يمكن أن تسبب الحرارة الشديدة الإرهاق والجفاف وعدم الراحة العامة، و على الرغم إنه ليس من الصحي البقاء في مكيف الهواء طوال اليوم ، و لكن أخذ أكبر عدد ممكن من فترات الراحة يعد أمرًا بالغ الأهمية للام و للطفل الذي ينمو في يوم حار.

2. البقاء في الظل


عند البقاء بالخارج من مفيد أيضًا للجسد في أيام الصيف الحارة الاستمتاع بالهواء الطلق ولكن الحرص على البقاء في الظل أو التستر بارتداء ملابس واقية من الشمس أو اللجوء إلى مظلة.

3.البقاء رطبا


بغض النظر عن الموسم ، فسوف تحتاج الام إلى شرب الكثير من الماء أثناء الحمل،وستحتاج على الأرجح المزيد من الماء خلال الأشهر الأكثر حرارة،فمن الافضل أضافة بعض الليمون والذي سيوفر أيضًا جرعة لطيفة من فيتامين سي و يوفر أيضًا نكهة منعشة.

4. ارتداء ملابس مريحة


تعد ملابس الأمومة عاملا مهما جدا و قطعت هذه الملابس شوطا كبيرا في التواجد على الساحة.

5. البقاء بصحة جيدة


البقاء بصحة جيدة وتغذية هو اسم اللعبة و يتم ذلك عن طريق الحصول على أفضل الأطعمة الخفيفة والصحية مع إضافة العصائر إلى الروتين الصباحي.

6. الاسترخاء


الحفاظ على الهدوء مهم أيضًا ،فمن الأفضل أخذ دروس يوجا قبل الولادة ،أو الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة نسبيا أو مجرد التأمل في الصباح كل هذه الأشياء يمكن أن تساعد على البقاء في وضع هادئا.