«عربون صداقة».. الوزير يطلب من «ديسون» خفض قيمة صفقة السفن التجارية

المهندس كامل الوزير وزير النقل خلال المؤتمر الصحفي
المهندس كامل الوزير وزير النقل خلال المؤتمر الصحفي

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن وزارة النقل تعاقدت مع شركة "ديسون" الكورية الجنوبية، لشراء 2 مركب بضائع عامة بسعر متفق عليه وإمكانيات للعمل في نقل البضائع.

وذكر الوزير خلال مؤتمر صحفي منعقد بمقر وزارة النقل في العاصمة الإدارية الجديدة، أن الوزارة تسعى إلى الحصول على 4 مراكب جديدة من خلال قرص حكومي من الجانب الكوري.

وأوضح وزير النقل أن الوزارة تسعى لتطوير شركة القاهرة للعبارات، بدعمها بمراكب جديدة، لافتا إلى أنه تم أيضا طرح تطوير قدرات شركة الجسر العربي لإعادة العهد الذهبي لأسطول التجاري المصري الذي كان أفضل منذ 25 عاما.

وطلب وزير النقل من شركة "ديسون" الكورية الجنوبية، هدية تتمثل في عربون صداقة وهي تخفيض قيمة السفينة الواحدة إلى 30 مليون دولار بدلا من 31 مليون دولار، أو زيادة قدرة السفن التي تشملها الصفقة مز 14 ألف طن إلى 20 ألف طن، كنوع من الهدية إلى مصر. 


ويشهد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الأحد، توقيع عقود بناء 2 سفينة تجارية متعددة الأغراض لصالح وزارة النقل وذلك بالتعاون مع الجانب الكوري الجنوبي .

يأتي ذلك بحضور رئيس قطاع النقل البحري، ورئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، ورئيس شركة القاهرة للعبارات، وكذلك قيادات شركة ترسانة ديسون dae sun الكورية الجنوبية. 

ويتم التوقيع بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأحد الموافق 30 أبريل 2023.