أسما إبراهيم| أطمع فى استمرار النجاح كمذيعة.. وحلقة عمرو عبد الجليل الأصعب

أسما إبراهيم
أسما إبراهيم

حجزت لنفسها مكانا على شاشات شهر رمضان، للعام الثانى على التوالى من خلال برنامجها «حبر سرى»على قناة «القاهرة والناس وأضافت اسمها فى فترة قصيرة بين مقدمى البرامج  الحوارية إنها المذيعة أسما ابراهيم التى تحدثت فى الحوار التالى عن كواليس «حبر سرى» .

ما المختلف الذى قدمه «حبر سرى» هذا الموسم؟

يعتبر الموسم الحالى هو الموسم الثانى من البرنامج الذى يعرض فى شهر رمضان والمختلف هو أن جمهور الشهر الكريم قد تعرف على البرنامج فى العام الماضى وكون شعبية جيدة فالجمهور كان ينتظرنا هذه المرة ويطلب منا التواجد.

هل لك تدخلات فى إعداد الحلقات بإضافة أسئلة؟

بالطبع اقوم بالمشاركة فى كتابة الاسكريبت الخاص بكل حلقة وذلك لاننى احب دائما أن تكون الاسئلة التى توجه للضيوف قوية جدا وفى نفس الوقت بمعايير خاصة لا تخالف الكود الأخلاقى والمهنى.

وما هى تلك المعايير؟

أن تكون الأسئلة غير مستفزة للضيف وتحافظ على هدوئه وخصوصيته لكى لا يكره البرنامج ويكرهنى شخصيا وتخرج الحلقة بشكل لائق أمام الجمهور.

ألم يخرج أى من الضيوف غاضبا من البرنامج؟

اطلاقا فمعظم الضيوف أصدقاء على المستوى الشخصى، غير ذلك انا لا احب الاهانة ولا اتعمد اهانة اى ضيف أو التقليل منه بالعكس تماما.

هناك اعتقاد لدى بعض الجمهور بأن البرامج الحوارية قائمة على فكرة الفضائح؟

لدى الجمهور كل الحق ولكن «حبر سرى»مختلف ولا يمكن جمع كل البرامج فى نفس الكفة، نحن لنا شكلنا الخاص واسلوبنا المميز غير الموجود فى برنامج اخر.

صرحت قبل شهر رمضان بأنك ستظهرين بشكل أكثر شراسة ولم نر ذلك؟

هذا ظهر بالفعل من خلال الأسئلة الأكثر سخونة وشراسة ايضا، ولكن ليس معنى الاكثر شراسة أن أقتحم الحياة الشخصية للضيوف، أو تعمد استفزاز الضيف ليخرج اسوأ ما فيه.

من هو اكثر ضيف كان صعب التعامل معه؟

الممثل عمر عبد الجليل فهو إنسان صعب للغاية متدين بشكل كبير ولكن ذلك ليس عيبا فقد اكتشفت أن عمر عبد الجليل شخصية مختلفة تماما عن الشخصية التى رسمتها له فى عقلى واحببته بها.

وما هى الحلقات التى توقعت أن تنجح وتصبح «تريند»؟

توقعت حلقة المنتج محمد مختار وهذا ما قد حدث.

وما السبب فى ذلك؟

فى البداية قد حدثتنى الفنانة نادية الجندى وهى شخصية مقربة منى جدا، وأخبرتنى ان محمد مختار طلب أن يظهر معى فى حلقة ليرد على الاتهامات التى قدمتها له مطلقته السابقة رانيا يوسف، وبالفعل صورنا الحلقة وكانت قوية جدا فقد جاء بمستندات وادلة، ولذلك قمنا بالغاء معظم فقرات البرنامج وقدمنا حوارا مفتوحا.

هل تقومين بإنتاج البرنامج لنفسك؟

الإنتاج مشترك بينى وقناة القاهرة والناس، فتكلفة البرنامج كبيرة جدا لا استطيع تحمل التكلفة وحدى ولا القناة ايضا ولرغبتنا جميعا فى استمرار البرنامج واستغلال نجاحه اتفقنا أن يكون الانتاج مشتركا.

هناك اتهامات لك بأنه لولا امكانياتك المادية لما استمر البرنامج؟

ليس مهما بالنسبة لى اى اتهامات او نقدا سلبيا المهم هو النجاح والاستمرارية، لو كان النجاح مرتبطا بالمادة فقط لكان المنتجون هم من قدموا برامجهم بنفسهم دائما، وإذا كنت فاشلة لن انجح أو استمر لـ 5 مواسم كان الجمهور سيتخلى عن مشاهدة البرنامج.

هل تدخلين فى قيمة أجور الفنانين؟

لا ولكن الوضع الآن مختلف عن المواسم الأولى فالبرنامج أصبح له اسم وتاريخ والجميع يسعى للظهور به،ومعظم الفنانين خفضوا أجورهم ومنهم من أخذ بمقدار ربع أجره مقارنة بالمواسم الماضية فقط لكى يظهروا فى «حبر سرى».

البعض يعتقد ان سبب نجاحك هو ملامحك الجميلة؟

اكون سعيدة دائما عندما يخبرنى الجمهور انه يحبنى بسبب عملى ومهنيتى وتفوقى فى البرنامج وليس لجمالي، لا أنكر أن الجمال عامل مساعد ولكنه ساهم فقط فى لفت الانتباه فالجمهور أعجب بملامحى ومظهرى ولكن المضمون الذى أقدمه ان لم يكن جيدا كان سيعزف الجمهور عنى.

هل من الممكن أن تقتحمى مجال التمثيل؟

عرض علىّ بالفعل دور فى أحد الأعمال ولكننى رفضت، خوفا من خسارة جزء من جمهوري، إذا قدمت دورا لم يلق استحسانهم، و أنا طماعة جدا فى النجاح ولا أخطو خطوة واحدة لا اثق فى نجاحها أو من الممكن أن ترجعنا الى الوراء، ولكن من الممكن أن أجسد دور مذيعة فى أحد الاعمال او اظهر فى إعلانات .

أى النجوم تتمنين استضافته ومن مثلك الأعلى؟

حاليا الفنانة احلام فأنا أحبها ولو كنت أقدم البرنامج فى الزمن الجميل كنت سأرغب فى استضافة زبيدة ثروت، ومثلى الأعلى د.هالة سرحان وهى دائما تعطينى نصائح، ويكفينى شرفا انها تقول دائما اننى أمشى على خطاها فى الإعلام.

اقرأ أيضا| الليلة.. جورج قرداحي يكشف أسراره في "حبر سري"