تكريم ليلى علوي في افتتاح مهرجان هوليوود للفيلم العربي بـ«لوس أنجلوس»

ليلى علوي
ليلى علوي

 انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي، في سينما يونيفيرسال في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور عدد من نجوم الفن المصري، أبرزهم الفنانة ليلى علوي، والمقام في الفترة من 26 إلى 29 أبريل الجاري. 

وكان من بين أبرز الحضور في حفل افتتاح مهرجان هوليوود للفيلم العربي من الفنانين المصريين: الفنانة ليلى علوي، الفنان ظافر العابدين، والمخرج خيري بشارة، وغيرهم من صناع الفن من مصر والوطن العربي.

تفاصيل تكريم ليلى علوي


وسبق وأعلنت إدارة المهرجان، عبر حسابها على موقع انستجرام، خبر تكريمها للفنانة ليلى علوي بجائزة عزيزة أمير، وألقت ليلى علوي، كلمة بحفل الافتتاح، أعربت من خلالها عن سعادتها البالغة بالتكريم من قبل المهرجان، وبتواجدها بهوليوود في لوس أنجلوس، وسط الكثير من السينمائيين العرب. 


وأكدت ليلى علوي، أن نجاح الدورة الأولى للمهرجان هو ما حمسها ودفعها لحضور الدورة الثانية؛ تقديرا للقائمين عليه ولمجهودهم المثمر. 

واختتم حفل الافتتاح فعالياته، بعرض فيلم الافتتاح المصري كيرة والجن بطولة الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد. 

اخر أعمال ليلي علوي"فيلم شوجر دادي"

تدور أحداث الفيلم، في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، ويعيش حالة مراهقة متأخرة، الأمر الذي يقوده إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، فتنقلب حياته وحياة أسرته رأسا على عقب.


وفيلم "شوجر دادي" من بطولة بيومي فؤاد، وليلى علوي، وحمدي الميرغني، ويشاركهم البطولة تامر هجرس، محمد محمود، مصطفى غريب، مي الغيطي، جوهرة، وفرح الزاهد، تأليف لؤي السيد، وإنتاج نيوسينشري، وإخراج محمود كريم، وشارك في إنتاجه شركات أفلام مصر العالمية، سينرجي، ماجيك بينز، وفيلم سكوير.

ويعد "شوجر دادي" التعاون الثاني بين النجوم ليلى علوي وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني، بعد فيلم "ماما حامل" الذي عرض في 2021، ودارت أحداثه في إطار كوميدي، حول أم تستريح أخيرا بعد أن يبلغ أبناؤها الثلاثين ثم تبدأ في الاهتمام بنفسها أكثر، لكن يحدث آخر ما يتوقعه الجميع وتكتشف الأسرة أن ماما حامل.

اقرأ ايضا

 عرض فيلم «ساعة إجابة» فى ختام المهرجان هوليوود