الجيش الإندونيسي: قواتنا تجلي الدفعة المتبقية من مواطنينا بالسودان

الجيش الإندونيسي
الجيش الإندونيسي

قال قائد الجيش الإندونيسي الأدميرال يودو مارجونو، اليوم الجمعة، إن قوات الدفاع الإندونيسية تجلي حاليا آخر مجموعة من المواطنين الإندونيسيين وقوامها 111 شخصًا من بورتسودان بالسودان إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف الأدميرال يودو مارجونو- في تصريح للصحفيين، في مطار سوكارنو هاتا الدولي- "لم يتبق سوى 111 شخصا لم يتم إجلاؤهم، نأمل أن يكون الوضع آمنًا اليوم"، متوقعا أن تتم عملية الإجلاء بسلاسة، وأن يعودوا إلى إندونيسيا بأمان، وفقا لوكالة أنباء«أنتارا» الإندونيسية.

اقرأ أيضاً | زيلينسكي يدعو بروكسل إلى حل الحظر المفروض على استيراد المنتجات الزراعية من أوكرانيا

ومن المقرر أن تعود آخر مجموعة تم إجلاؤها من جدة إلى إندونيسيا، بعد غد الأحد، على متن طائرة تابعة للقوات المسلحة الإندونيسية.

وفي نفس السياق.. صرحت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، بأنه يجب أن يتم إجلاء وإعادة المواطنين إلى البلاد في تتابع وعلى مراحل؛ لأن الوضع في السودان ديناميكي.

ولفتت إلى أن عملية الإجلاء تتم وفقا لمخطط مرحلي، بدأ بالإجلاء برا من الخرطوم إلى بورتسودان وبحرا وجوا من بورتسودان إلى جدة، ثم إلى إندونيسيا على مراحل.

وبحسب الوكالة الإندونيسية، تم إجلاء897 إلى جدة حتى الآن، حيث وصل حوالي 385 منهم إلى إندونيسيا، صباح اليوم، بينما تعود المجموعة الثانية، غدا السبت.