قبل الامتحانات.. مشروبات تساعد على تحفيز نشاط المخ للطلاب

قبل الإمتحانات.. مشروبات تساعد على تحفيز نشاط المخ للطلاب
قبل الإمتحانات.. مشروبات تساعد على تحفيز نشاط المخ للطلاب

قبل الامتحانات قد يجد الطلاب مشكلة في التركيز، بسبب تعرضهم للضغط والتوتر، وفي هذا السياق نقدم لك بعض المشروبات التي تساعد على تحفيز نشاط المخ للطلاب، وذلك بحسب موقع ويب مديكال الطبي.

قهوة

 الكافيين الموجود في القهوة يجعلك بالفعل أكثر يقظة، ويمكن أن يساعدك كوب من جو أيضًا على التركيز وتعزيز حالتك المزاجية عندما يكون لديك كآبة يوم الإثنين، وبالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من يشربون القهوة مدى الحياة أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية ومرض الزهايمر.

اقرأ ايضاً| إيما دوهرتي.. ثلاثينية عانت من مرض أكل اللحم

شاي أخضر

إذا لم تكن من محبي القهوة ، فإن هذا المشروب بنكهة الجوز طريقة أخرى للحصول على الكافيين اليومي، مثل القهوة ، يمكن للشاي أن يجعلك تشعر بمزيد من اليقظة. وقد يساعد في ضبط الانحرافات مثل زميل العمل الصاخب في المكعب التالي أيضًا، وهناك أيضًا دليل على أن الأشياء الخضراء تحسن الذاكرة والانتباه، ولا يمكن للخبراء الإشارة إلى عنصر واحد يجعل هذه الأوراق صحية للدماغ، ومن المحتمل أنه مزيج من المواد الكيميائية النباتية الصحية التي يحتوي عليها.

شاي الكركم

هذه التوابل الصفراء عنصر رئيسي في الكاري ، وتضيف نكهة ترابية للشاي، وكان الكركم جزءًا من الطب الصيني والهندي لعدة قرون، وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات ، فإن الكركم مفيد للبشرة والمفاصل والجهاز الهضمي، ويبحث الباحثون الآن في آثاره الوقائية على الدماغ وما إذا كان يمكن أن يحسن الذاكرة ويبطئ تقدم مرض الزهايمر.

شكولاته ساخنة

والكاكاو غني بالفلافانول والمواد النباتية التي تساعد على تحسين الانتباه وسرعة المعالجة والذاكرة. قد يحمي كوب من هذا المشروب الغني أيضًا من التدهور العقلي ، خاصةً لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالخرف.

والشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة أعلى من الفلافانول مقارنة بالحليب غنية بالدهون والسعرات الحرارية والسكر.