تطوير منصة محاكاة للرعاية القتالية بالجيش الأمريكي

تطوير وحدات محاكاة رعاية قتالية للجيش الأمريكي
تطوير وحدات محاكاة رعاية قتالية للجيش الأمريكي

حصلت شركة GigXR على عقد لتطوير منصة تدريب محاكاة "الواقع الممتد"، للمجموعة الطبية 354، التابعة للقوات الجوية الأمريكية في إيلسن، ألاسكا.

ويستخدم الحل مرضى الهولوجرافيين "الواقعيين الفائقين" والمعدات، لصقل مهارات العاملين الطبيين في الخدمة في المستقبل في علاج إصابات القتال الشديدة.

وسيشمل جهاز المحاكاة، بيئات عالية الضغط وآمنة للفشل، تتضمن عناصر ساحة المعركة مثل أصوات الانفجارات والمروحيات العلوية والطلقات النارية.

كما ستعرض تصورات واقعية للإصابات التي عانى منها المرضى الافتراضيون، بما في ذلك جروح الانفجار، وتمزقات الشظايا، وكسر الساقين ، ومضاعفات أخرى.

ويمكن استخدام المنصة في الفصول الدراسية والمختبرات والتجهيزات الخارجية أو عن بُعد من المنزل.
وصرح Jared Mermey الرئيس التنفيذي لشركة GigXR قائلاً: " تم تصميم تدريب الواقع المختلط للرعاية الصحية الذي يقدمه GigXR للاستعداد بشكل أفضل لما يمكن رؤيته في هذا المجال".

اقرأ أيضا.. صاروخ فرط الصوت ARRW  في خطر  بعد آخر اختبار فاشل

وأضاف: "توفر التجارب الغامرة مزايا أكثر بكثير للبدائل المماثلة من حيث الواقعية وتكلفة التسليم والعبء التشغيلي، خاصة عند نشر هذا المحتوى المهم على نطاق واسع."

تحقيق الواقعية

وبالنسبة للمبادرة ، تعاونت GigXR مع Morlen Health ومؤسسة NHS وجامعة ميشيجان وجامعة كامبريدج لإنتاج وحدات محاكاة رعاية قتالية واقعية ممتدة.

وتتكون هذه الوحدات من سيناريوهات في دعم الحياة الأساسي، ودعم الحياة القلبي المتقدم، وأمراض الجهاز التنفسي، وعلم الأعصاب، كما دخلت الشركة في شراكة مع باحثين آخرين في مجال الصحة لتزويد جهاز المحاكاة بمحتوى تشريح ثلاثي الأبعاد.

وصرح ديفيد كينج لاسمان مؤسس GigXR قائلاً: "قد يكون من الصعب تحقيق الواقعية في التدريب الطبي".

وتابع: "بالنسبة للمدرسين، لا يتعلق الأمر بالسماح للمتعلمين فقط بتنفيذ الإجراءات أو التشخيص، بل إشراكهم في السيناريو الذي يعزز التعاون الجماعي والتفكير النقدي والاحتفاظ بالمعرفة لتطبيق المهارات بشكل أكثر فاعلية في المستقبل".