لتعزيز نمو الشعر.. 3 أطعمة غنية بالزنك في نظامك الغذائي

تعزيز نمو الشعر
تعزيز نمو الشعر

قد يترافق تساقط الشعر المفاجئ مع العديد من المشكلات مثل التلوث وتغير الطقس والاستخدام المفرط للمواد الكيميائية وكذلك نقص التغذية، ولكن المفتاح لوقف تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد هو تحسين نظامك الغذائي وإدراج الأطعمة الصحية المليئة بالزنك.

 

تستمد أجسامنا الزنك من الأطعمة التي نتناولها ، ويمكن أن يوقف إدخال الزنك في النظام الغذائي بشكل فعال تساقط الشعر المفاجئ، وهذا لأن بصيلات الشعر لدينا مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بجهاز المناعة لدينا ، وبالتالي فإن تأثير الطعام يكون أكثر بكثير من مجرد تطبيق موضعي ، عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر. في الواقع ، وفقًا لدراسة أجرتها مجلة Journal of Clinical Nutrition ، فقد ذكر أن مركبًا في الأطعمة النباتية يسمى Phylates يمكن أن يساعد في ربط الزنك بشكل أفضل ويساعد في تعزيز نمو الشعر.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تعزز نمو الشعر بشكل طبيعي وتوقف تساقط الشعر المفاجئ.

 

اقرأ أيضا:5 أشياء تخبرك بها شفتاك عن صحتك

 

المشروم


المشروم مليء بفيتامين د ، إذ يمكن أن يمنح جسمك ما يصل إلى 7 %من الزنك يوميًا ، مما يمكن أن يساعد بسهولة في إصلاح نقص الزنك وعكس تساقط الشعر، ويمكن أن يؤدي استهلاك المشروم أيضًا إلى تعزيز المناعة وتعزيز صحة العظام.

 

 السبانخ


تناول السبانخ يوميًا أيضًا يساعد في تعزيز نمو الشعر لأنه يحتوي على حوالي 0.16 جرام من الزنك. علاوة على ذلك ، يساعد السبانخ أيضًا في زيادة مستويات الحديد التي تساعد أيضًا في تحسين نسيج وتعزيز نمو الشعر.


البقوليات


قد يساعد تضمين العدس والبقوليات الغنية بالبروتين والزنك في نمو الشعر بشكل أسرع وتحسين ملمس الشعر. في الواقع ، هذه الأطعمة النباتية ليست غنية بالزنك فقط ولكنها في نفس الوقت محملة بالعناصر الغذائية التي تعتبر كبيرة للمناعة وصحة الأمعاء، ويمكن أن يعطي 100 جرام من الحمص حوالي 1.5 ملليجرام من الزنك.