سلطان النيادي: ساعات قليلة ويلامس علم الإمارات الفضاء

رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

قال رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، اليوم الجمعة، إنه اقترب من الوصول إلى محطته الجديدة في مهمته العلمية بالفضاء، حيث تفصله ساعات قليلة عن «كتابة تاريخ جديد للعرب».

وتابع في تغريده نشرها على حسابه بموقع «تويتر»: «اليوم نصل إلى محطة جديدة في مسيرتنا.. خضت تدريبات مكثفة لأكثر من 3 سنوات تحضيرًا لهذه المهمة التي تتطلب تركيزًا عاليًا، ودقة.»

كما أضاف النيادي: «ساعات قليلة وأخرج من وحدة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية مرتديًا هذه البدلة.. ساعات قليلة ونسطر للعرب تاريخًا جديدًا، ويلامس علم الإمارات الفضاء»

وكان النيادي يواصل نشر الفيديوهات المثيرة من الفضاء، والتي يختبر فيها نظريات وينشر فيها معلومات وصور من رحلته الفضائية.

 ففي يوم الأربعاء الماضي، نشر النيادي استعدادات رواد الفضاء، لمهمة السير في الفضاء، والتحضيرات من وحدة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية.

وكتب النيادي على حسابه بموقع تويتر: «الكثير منكم يتساءل كيف نستعد لمهمة السير في الفضاء، وهذا الفيديو يشرح لكم تحضيراتنا من وحدة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية، موعدنا في 28/4/2023».

وظهر النيادي وهو واقف في المحطة، وبجواره بدلة الفضاء الخاصة، التي سيستخدمها للسير في الفضاء، الجمعة المقبل، ليصبح أول رائد فضاء عربي يقوم بتلك المهمة عبر التاريخ.

كما شرح النيادي بعض التفاصيل المتعلقة بالبدلة، وكيفية ارتدائها، في الفيديو، كما ناشد المتابعين لمراقبة المهمة الجمعة المقبل.

وقبل شهر، انطلق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ضمن فريق «كرو-6» في مهمة علمية إلى محطة الفضاء الدولية.

ويخوض النيادي أطول مهمة علمية للعرب في الفضاء، ستستمر لستة أشهر متواصلة في محطة الفضاء، وسيشارك بتجارب علمية في 10 مجالات حيوية طوال مدة المهمة.