الطريق الي باريس| ميكالي «غضبان» بسبب وديات المنتخب الأولمبي

ميكالي
ميكالي

أبدي البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي استياءه بسبب عدم التمكن من الاتفاق بشأن إقامة مباراة ودية لاحفاد الفراعنة خلال المعسكر المغلق الذي مقرر انطلاقة بعد غدًا الخميس.

و حدد البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم ، موعد أول معسكر ضمن استعدادات احفاد الفراعنة لبطولة أمم أفريقيا المؤهلة إلي أولمبياد باريس

وطلب ميكالي من مسؤلي اتحاد الكرة اقامة بروفة مع إحدى المنتخبات الأفريقية خلال المعسكر الذي يقام لمدة ثلاثة أيام بدءًا من الخميس المقبل ، الا انه لم يتم التوصل حتي الان اتفاق مع منتخبات داخل القارة السمراء مما يشير الي اكتفاء المدير الفني بالتدريبات فقط

ومن المنتظر ان يعلن ميكالي عن قائمة المنتخب الأولمبي للمعسكر المغلق خلال الساعات القليلة القادمة 

و أكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والتي تستضيفها المغرب في يونيو المقبل ، والمؤهلة بدورها إلي دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

ونجح منتخب مصر الأولمبي في حجز مقعدًا في نهائيات الأمم الأفريقية بعدما اجتاز عقبة منتخب إيسواتيني بهدف نظيف فى إياب الدور الثانى، عقب العودة من مباراة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يتخطي زامبيا بنتيجة 2-0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

◄ "المنتخبات المشاركة"

ويشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية كلًا من المغرب البلد المضيف ، ومصر ، الكونغو ، غينيا ، غانا ، مالي ، الجابون ، النيجر.

وجاءت أبرز المنتخبات الغائبه بسبب فشلها في التأهل الي النهائيات كلا من السنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر والكاميرون 

وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية هي البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

وتقام منافسات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا ، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل

ويضم جهاز المنتخب المصري الأولمبي يضم كلا من : ميكالي مديرا فنيا وتياجو مدربا عاما ووائل رياض مدربا وسيد السويركي مدربا الحراس ومحمود حرب مديرا إداريا وطارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي.