مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: ذكرى تحرير سيناء ترتبط بالتغلب على التحديات

اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي
اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي

قال اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ذكرى تحرير سيناء هي ذكرى عزيزة علينا، لأنها ذكرى ترتبط بالتغلب على التهديدات والتحديات، وهناك دول لم تستطع التغلب على هذه الأشكال من التهديدات والتحديات.

وأشار "الحلبي" عبر مداخلة هاتفية على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أننا قمنا باسترداد جزء من الأرض في أكتوبر 1973 بحرب محترفة تُدرس في العالم كله، بالإضافة إلى مشروع سلام في منتهى الأهمية اختُتم بمعاهدة للسلام، وقمنا من خلاله باسترداد جزء كبير من الأرض، ثم استرداد أرض طابا.

اقرأ أيضًا.. رئيس مجلس القبائل المصرية: سيناء أصبحت محررة مرتين بعد دحر الإرهاب

وأوضح مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن التهديدات والتحديات لن تنتهي، وهذه هي طبيعة الأمور في أي دولة في العالم، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لديها فلسفة لتأمين سيناء بالتنمية، حيث إنه لدينا استراتيجية واضحة وشاملة للتنمية في سيناء في كل أبعادها، منها محور قناة السويس، وأنفاق القناة.

ولفت مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن مشروعات التنمية تكمن أهميتها في بُعديها الاقتصادي والاجتماعي، حيث إنه تم العمل على بناء مجمعات بدوية تناسب أهالينا في سيناء، فضلًا عن الاهتمام بالمدارس والجامعات على اختلاف مستوياتها، خاصة أن التعليم يعتبر أمنًا قوميًا.