في خدمتك| ٩ طرق بسيطة تخلصك من رائحة الرنجة والفسيخ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يحب العديد من المصريين تناول وجبات الرنجه والفسيخ خلال موسم شم النسيم وعيد الفطر المبارك إلا أن رائحة هذه الأطعمة تكون نفاذة جدا ويتأفف منها الناس كما أنها تدوم لفترات طويلة في الأواني وعلى البشرة لذلك تقدم لكم سطور في خدمتك أشهر ٩ طرق للتخلص من الروائح النفاذه بسهوله.

١- ماء الورد
يتسم ماء الورد برائحته المميزة والمنعشة، بم يمكنه من  التخفيف من وجود أي روائح غير مرغوب فيها من المنزل، فقط يتم استخدامه عن طريق:

وضع مقدار غطاء زجاجة من ماء الورد في بخاخة الماء ثم رشها في مختلف أنحاء المنزل على الأثاث.

وضع ربع كوب من ماء الورد في ماء المسح، واستخدامه لمسح المطبخ وعتبة كل غرفة لتنتشر الرائحة الجميلة في شتى أنحاء المنزل.

٢- القهوة
على الرغم من أهميتها كمشروب دافئ له منزلة كبيرة عند الكثيرين، إلا أن لها وظيفة هامة جدا قد لا يعرفها البعض في التخلص من أي روائح غير مرغوب فيها من البيت. كالتالي:

خذي القليل من القهوة المطحونة. ثم ضعيها على صينية صغيرة.

يتم وضعها في المكان الذي نريد التخلص من أي روائح فيه .

٣- البخور

وسيلة معروفة للجميع، حيث يتم استخدامها للتخلص من جميع الروائح الغير مرغوب فيها بالبيت. فقط يتم اشعال الفحم ثم رش البخور عليه والتجول في كافة أرجاء المنزل لنشر الرائحة الجميلة.

٤- قشر الليمون والبرتقال

ومعهم أيضا قشر اليوسفي، جميعها مليئة بالزيوت العطرية الجميلة، فقط ضعيها في وعاء ثم غطيها بالماء واتركيها على النار حتى تغلي، لتنتشر الرائحة العطرية الجميلة في شتى أنحاء المنزل.

٥- القرفة

القرفة أيضا من الأشياء المتوافرة في المنزل بصورة دائمة، ولها دور فعال في التخلص من أي روائح غير مرغوب فيها من المنزل، ويتم استخدامها كالتالي:

ضعي ملعقة قرفة في كوب ماء ثم قلبي جيدا.

ارفعي الماء على النار ثم اتركيه حتى يغلي.

سوف تنتشر رائحة القرفة المميزة، لتقضي على أي روائح أخرى.

٦- الخل الأبيض

من أفضل الأشياء التي يتم استخدامها للتخلص من أي رائحة غير مرغوب فيها، حيث يساعد في امتصاص أي روائح، وتستخدم كالتالي:

وضع ربع كوب من الخل الأبيض في وعاء عميق.

نرفعه على النار ثم نتركه حتى يغلي

سوف تنتشر رائحة الخل في جميع أنحاء المنزل، لتمتص أي رائحة كريهة.

٧- الزيوت العطرية

وفي هذه الطريقة ، يتم اختيار أي نوع زيوت حسب الرغبة ” ياسمين، عود، أو أي نوع” ،ويضاف إلى الماء ثم يمسح به أرضيات المطبخ وجميع أنحاء المنزل، وهذه الطريقة تساعدك في تعطير كافة أرجاء المنزل لساعات طويلة.

٨- الريحان والنعناع

إن الحرص على زراعة الريحان والنعناع، ليس هام فقط من أجل طرد الناموس وبقية أنواع الحشرات، بل إنه هام أيضا في نشر الرائحة الطيبة في المنزل بشكل طبيعي طوال الوقت، و هو أيضا طريقة هامة لتعطير المنزل بدون أي تكلفة.
٩- الجاز
على الرغم من أن الكثيرين لا يفضلون رائحته، إلا أن له دورا هاما في تركيب الكثير من العطور، كما أنه مطهر هام للتخلص من الميكروبات والجراثيم، ثم أنه مزيل للكثير من الروائح الغير مرغوب فيها وطارد للحشرات، فقط ضعي منه في ماء مسح الأرضيات .