إيرادات أفلام العيد 2023| «هارلي» على العرش و«يوم13» بالمركز الثاني

أحمد داوود - محمد رمضان - هيفاء وهبي
أحمد داوود - محمد رمضان - هيفاء وهبي

شهدت دور العرض السينمائية في موسم أفلام العيد 2023 إقبالاً جماهيرياً كبيراً، وذلك لتميز واختلاف الأفلام المعروضة في جميع دور العرض.

وضمت القائمة 7 أفلام دفعة واحدة، وهي: «هارلي- محمد رمضان»، و«ابن الحاج أحمد- شيكو»، و«بعد الشر- علي ربيع»، و«يوم 13- أحمد داوود»، و«رمسيس باريس- هيفاء وهبي»، و«مغامرات كوكو- بيومي فؤاد»، و«ساعة إجابة- غادة عدل».

هارلي "محمد رمضان":

تصدر فيلم «هارلي» قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر في ثاني أيام العيد، بحوالي 6.500 مليون جنية، ليحتل بذلك المركز الأول لليوم الثاني على التوالي، وبلغ إجمالي ما حققه منذ طرحه حوالي 11.600 مليون جنيه.

يوم 13 "أحمد داوود":

احتل فيلم «يوم 13» بطولة أحمد داوود، المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الفطر 2023، حيث حقق 2.496.820 مليون جنيه، ويُعد أول فيلم «ثري دي» في مصر، تدور قصة الفيلم حول «عز الدين» الذي يعود من الخارج بعد غياب سنوات طويلة ليبحث عن عائلته وبعد إقامته في قصرهم تدور الأحداث في إطار من الرعب، حيث يعود عز الدين من الخارج بعد غياب سنوات طويلة، باحثا عن أهله، يكتشف مغامرة غير متوقعة داخل القصر.

فيلم ابن الحاج أحمد:

جاء فيلم «ابن الحاج أحمد» بطولة شيكو، في المركز الثالث في إيرادات أفلام العيد الفطر 2023، وبلغت 2.013.392 جنيه.

فيلم بعد الشر:

احتل فيلم «بعد الشر» بطولة علي ربيع، المركز الرابع في إيرادات عيد الفطر 2023، وبلغت 2.004.254 مليون جنيه.

فيلم رمسيس باريس:

حقق فيلم «رمسيس باريس» بطولة هيفاء وهبي، في ثاني أيام العيد إيرادات بلغت 522.201 ألف جنية، في دور العرض.

وتدور أحداثه حول قصة حب بين إيزابيل ابنة المحتل الفرنسي حاكم رشيد، وبين الشاب المصري سليم، وتهرب ليلة زفافها على شخص فرنسي لكن والدها يجدها ويرسلها لفرنسا، وهناك تلجأ لساحر مغربي كي يجلب لها سليم بأي وسيلة، فيعطيها الساحر شكمجية بها مخدرات ويطلب منها ارسالها لسليم حتى يستعملها ويحضر لفرنسا، ولكن يتم القبض على سليم وتظل الشكمجية حتى يمر عليها الزمن ويعثر عليها شخص في العصر الحديث.

فيلم مغامرات كوكو:

جاء فيلم «مغامرات كوكو» بطولة بيومي فؤاد، في ثاني أيام عيد الفطر بإيرادات بلغت 427.306 ألف جنية بدور العرض، يناقش الفيلم قضية حقوق الحيوان، وتدور الأحداث داخل مستشفى للطب البيطري، حيث يمتلك المستشفى الدكتور فوزي «خالد الصاوى»، فيما يدخل معه في عداء كوكو الذي يجسد دوره بيومي فؤاد، فيما تظهر شيرين رضا بشخصية طبيبة بيطرية وعالمة.

فيلم ساعة إجابة:

حقق فيلم «ساعة إجابة» بطولة غادة عادل، إيرادات بلغت 174.835 ألف جنية في دور العرض السينمائية، تدور أحداث الفيلم، حول الطفل سليم مصطفى الذي يقوم بمغامرات عجيبة تقلب نظام حياته رأسًا على عقب، نتيجة كثرة الخلاف مع والديه المحبين، يصل إلى ذروته عندما يخفق والداه في الوفاء بوعدهما له بالذهاب إلى السينما، فيتشاجر معهما ويدخل غرفته مغلقًا الباب بشدة ويتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين، يسمع صوت الرعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل إلى بيت جديد مع عائلة جديدة ليعيش مغامرة جديدة.

اقرأ أيضاً - «كليوباترا» تكشف تزييف الحقائق