كم تبلغ حدود السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي وفروع البنوك؟

ماكينه صرف الالي
ماكينه صرف الالي

يواصل البنك المركزي المصري، المتابعة عن كثب لكافة التطورات على الساحتين العالمية والمحلية، للتدخل بشكل فورى باتخاذ التدابير المناسبة لحماية الاقتصاد القومي وتنشيط السوق والمحافظة على الاستقرار المصرفي والنقدي.

وقرر البنك المركزي المصري، مؤخرا السماح البنوك العاملة في السوق المحلية ويبلغ عددها نحو 37 بنكا تمتلك نحو 21.975 ألف ماكينة صراف آلي ATM منتشرة في جميع أنحاء محافظات مصر، بزيادة حدود السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM للبنوك الأخرى لكافة البطاقات البنكية إلي 4 آلاف جنيه بديلاً عن 2000 جنيه فقط لا غير في المرة الواحدة.

اقرا ايضا :بنوك تعمل خلال إجازة عيد الفطر 2023

كما قرر تخفيف قيود السحب والايداع من ماكينات الصراف الآلي ATM للبنوك وفروع البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية.

ويسعى البنك المركزي المصري، لتنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ضمنها التحول لمجتمع لانقدي لتقليل الاعتماد على تداول الكاش بين المواطنين، بجانب حرصه على تنشيط وحماية الاقتصاد القومي والحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي واستقرار القطاع المصرفي.

وتوضح بوابة أخبار اليوم، حدود السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي ATM، وفروع البنوك المصرية، وماكينات الPOS.

ويبلغ الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي ATM، وماكينات نقاط البيع الPOS نحو 20 ألف جنيها فقط وفقا لقرارات البنك المركزي المصري.

بينما يبلغ الحد الأقصى للسحب اليومي من فروع البنوك هو 150 ألف جنيها يوميا، بينما لا يوجد حد أقصى على الإيداع النقدي في البنوك المصرية.

وأتاح البنك المركزي المصري مرونة في امكانية تجاوز العملاء الحد الأقصى للسحب النقدي من فروع البنوك المصرية بعد بعد الاطلاع على مستندات تدل على حاجة العميل لأموال تتجاوز الحد الأقصى للسحب اليومي.

من ناحية أخرى، أعلنت البنوك المصرية العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 37 بنكًا يعمل في السوق المحلية وتمتلك ما يتجاوز الـ 21.975 ألف ماكينة صراف آلي ATM على مستوى الجمهورية، زيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أي أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة البنوك بمناسبة الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء.

وقامت البنوك المصرية بمضاعفة عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات، خلال إجازة القطاع المصرفي بمناسبة الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

وأعلن البنك المركزي المصري، موعد إجازة البنوك المصرية بمناسبة الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك المصرية، لمدة 6 أيام في الفترة من 20 أبريل وحتى 25 أبريل بمناسبة الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023.

ووجه البنك المركزي المصري، البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أي أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة البنوك.

كما تقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.