شاهد .. تحت الأمطار .. المصريون في إيطاليا يحتفلون بعيد الفطر 2023 | خاص

المصريون فى ايطاليا يحتفلون بعيد الفطر 2023
المصريون فى ايطاليا يحتفلون بعيد الفطر 2023

رصدت  «بوابة أخبار اليوم» عادات ومظاهر احتفالات المصريين بعيد الفطر2023 بإيطاليا تحت الأمطار.

وحرص أبناء الجالية المصرية في إيطاليا على الاحتفال بعيد الفطر2023 وأداء صلاة العيد رغم هطول الأمطار بكثافة في شمال إيطاليا .

وتكاتف جميع  أبناء الجالية المصرية بإيطاليا لإنجاح هذا اليوم الجميل؛ بداية من الآباء بالإقبال الكبير على شراء الملابس الجديدة التي تعد جزءاً أساسياً من استقبال الأعياد وعمل أنواع الحلويات المختلفة، من كعك العيد والبسكويت والقراقيش سادة وبالعجوة والبتيفور والغريبة، وتبادل الأطباق بينهم وكما كان يطلق قديما الطبق الدوار.

ويذهب المصليين حاملين معهم الهدايا لتوزيعها على بعضهم بعد الصلاة، وبعد انتهاء الصلاة تبدأ حفلة الكعك والشاي بالحليب وبعدها يبدأ المصريون في الخروج إلى المتنزهات والحدائق ودور السينما.

اقرأ أيضا |الجالية المصرية في ألمانيا تحتفل بعيد الفطر | صور   

وقال الدكتور عيسي إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا، في تصريحات خاصة «لبوابة اخبار اليوم»، إن الاتحاد يسعى إلى لم شمل الأسر المصرية من خلال الاحتفالات الدينية بالأعياد وشهر رمضان للكريم، حيث يتم الاحتفال في كل مناسبة بمدينة مختلفة عن الأخرى، ويتم التواصل مع كافة الاسر للتجمع سويا .

وأضاف الدكتور على حرحش، أنه على الرغم من الأمطار الغزيرة التى تجتاح شمال إيطاليا، فإن ذلك لم يمنع المصليين من أداء صلاة العيد فأنهم ينتظرونه كل العام حيث ملتقي يجمع الأهل والأصدقاء وأبناء الجاليات الإسلامية المتعددة الجنسيات والتعارف بينهم وتبادل التهانى.

وصرحت جهاد الدخميسي مسئولة المرأة فى الاتحاد، بأنها شاركت في احتفالية أول أيام عيد الفطر 2023، فى مدينة اوستيا وكانت أجواء مميزة مع العائلات والأطفال.

وقالت الحاجة زينب اسماعيل رئيسة مسجد الهدى بمدينة روما، إنها منذ الصباح الباكر وهى تستقبل الأسر المصرية والعربية وتشاركهم الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك.

بينما أكدت ندى كامل مسئولة المرأة بالاتحاد عن مقاطعة فلورنس، أن الجالية المصرية في إيطاليا، تنتظر هذه الأيام المباركة لكى تجتمع الأسر المصرية وتلتقى سويا للاحتفال بالعيد.