قضايا وأفكار

مصر القوية

محمد الهوارى
محمد الهوارى

مصر الأمن والأمان والملجأ لكافة الاشقاء العرب والافارقة فى ظل الصراعات الموجودة بالمنطقة والتى تسعى مصر للمساهمة فى حلها من خلال الحوار والتقريب بين الأطراف المتصارعة.

عندما حدثت الحرب العراقية والأحداث السورية لجأ الأشقاء من العراق وسوريا إلى مصر الحضن الدافئ لكل الأشقاء أيضا الصراعات فى اليمن والسودان فالجميع اتجه إلى مصر الشقيقة الكبرى ولم تسع مصر للحصول على تمويل دولى لرعاية اللاجئين لأنهم جزء من شعب مصر على مدى التاريخ.
إن الأمن والأمان الذى تعيشه مصر أرست قواعده ثورة ٣٠ يونيو وزعيمها الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى حافظ على البلاد وواجه حرباً ضروساً من الإرهاب والإرهابيين وواجه جائحة كورونا ولم تستسلم مصر أمام كافة التحديات.

إن العواصف والصراعات الخارجية التى تحيط مصر تساهم فى قوتها وقدرة قواتها المسلحة على مواجهة كافة التحديات وحماية حدود مصر البرية والبحرية والجوية من أية انتهاكات لذا فإن ضريبة الحفاظ على الأمن والأمان أغلى من كل شيء لاننا واجهنا صعوبات كبيرة بعد ثورة يناير كادت تعصف بالبلاد وجعلت من مصر شبه دولة ولكن بحمد الله عادت مصر قوية موحدة بفضل قدرة شعبها على التضامن والتلاحم والحفاظ على الوطن وهو أغلى شيء للانسان.

يجب أن يشعر المصريون بالفخر لقوة بلادهم وقدرتهم على مواجهة كافة التحديات والصعوبات حتى الأزمة الاقتصادية العالمية سوف نتجاوز كل سلبياتها ويعود اقتصادنا إلى قوته وقدرته على الوفاء بمتطلبات الشعب المصرى ويكون السند لبلادنا فى كل علاقاتها الخارجية.