أسعار النفط تنخفض بالتزامن مع ارتفاع الدولار ومخاوف الطلب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفضت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية الصباحية، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار بدعم من توقعات رفع أسعار الفائدة وبعد بيانات اقتصادية في الآونة الأخيرة من الولايات المتحدة ولم تقدم الصين ما يكفي لدعم توقعات بتحسن الطلب، وفقاً لـ العربية.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 80 سنتا أو 0.96% إلى 82.32 دولار للبرميل،  وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 69 سنتا أو 0.87% إلى 78.47 دولار للبرميل، بحلول الساعة 03:02 بتوقيت جرينتش.

وهبط الخامان لليوم الثاني بعد انخفاضهما بنسبة 2% ، وبلغا أدنى مستوياتهما منذ إعلان مجموعة "أوبك+" عن خفض مفاجئ في الإنتاج في الثاني من أبريل.

اقرا ايضا :انخفاض أسعار النفط لليوم الثاني

وافاد إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا، في مذكرة للعملاء:  بـ أنه "عاد خام غرب تكساس الوسيط إلى مستوى أقل من 80 دولارا وقد يواصل الانخفاض إذا استمر التداول القوي للدولار".

وارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.40% خلال هذا الأسبوع. ويجعل ارتفاع الدولار النفط المقوم بالعملة الأميركية أعلى ثمنا لـ حائزي العملات الأخرى.

و لم يطرأ على النشاط الاقتصادي الأمريكي أي تغير يذكر في الأسابيع الماضية إذ نما التوظيف على نحو معتدل نسبيا بينما تباطأت زيادة الأسعار على ما يبدو، حسبما كشف تقرير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) .