هذا الصيف.. 6 مشروبات مرطبة تحافظ على البرودة والانتعاش 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبتك، من المهم تنظيم درجة حرارة جسمك في الصيف، جرب هذه المشروبات الباردة لتبقى باردا!

إنه ذلك الوقت من العام الذي تشرق فيه الشمس ، ويمكن أن يصبح الدفء غير مريح حقًا! يمكن أن تؤثر الرياح الساخنة والشمس الحارقة ودرجة الحرارة المرتفعة على الجسم. لذلك ، من الضروري أن تتحكم في درجة الحرارة الداخلية لجسمك من خلال ما تستهلكه، في حين أن كوبًا من الماء المثلج عادةً ما يكون كافيًا للتغلب على الحرارة ، إذا كنت تبحث عن مشروبات مرطبة أخرى كخيارات ، فنحن هنا لإفسادك بالاختيار!

تحدثت Health Shots إلى Pratiksha Kadam ، استشاري ، اختصاصي تغذية ، مستشفى Kokilaben Dhirubhai Ambani ، نافي مومباي ، للعثور على المشروبات الأفضل للحفاظ على الجسم باردًا وهادئًا خلال فصل الصيف.

يقول كدام: "خلال أشهر الصيف الحارة ، من المهم أن تبقى رطبًا وباردًا، تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في شرب بعض المشروبات أو العصائر المبردة يمكن صنع هذه العصائر دون إضافة أي سكر. يمكنك تجربة عصير البطيخ بالنعناع أو عصير الليمون الليتشي.

لذلك نقدم لكم عن بعض المشروبات المقترحة، لإرواء عطشك والبقاء رطبًا وباردًا! "

إليك6 مشروبات مرطبة لتحافظ على برودة جسمك في الصيف:

1- عصير الليمون

عصير الليمون هو مشروب صيفي كلاسيكي لا يبردك فحسب ، بل يساعد أيضًا على منع الجفاف. علاوة على ذلك ، يساعد عصير الليمون في الهضم ، ويساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة وزيادة فقدان الوزن أيضًا. يمكنك أيضًا سحق بعض أوراق النعناع وإضافتها إلى عصير الليمون الخاص بك للحصول على نكهة منعشة إضافية. يمكن أن تساعدك إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى سلطة الفواكه والخضروات مع بعض الزنجبيل المبشور وقشر الليمون في الحفاظ على البرودة والرطوبة خلال فصل الصيف.

2- شاي مثلج

في حين أن هناك العديد من الطرق للبقاء باردًا ، إلا أن الشاي المثلج قد يكون أكثر متعة وإمتاعًا، يعتبر الشاي المثلج خيارًا رائعًا للبقاء باردًا والشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف. يساعد في خفض درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية ، مما يساعد في استعادة التوازن الداخلي، وهي متوفرة بعدة نكهات ، بما في ذلك الكركديه والبطيخ والريحان والنعناع وعصير الليمون والرمان والشاي المثلج بالليمون.

3- عصير قصب السكر

في الهند ، يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات التي يتم استهلاكها على نطاق واسع والتي يمكن أن تعيد تنشيطك على الفور. غني بمضادات الأكسدة والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى التي تدعم المناعة وتساعد جسمك على محاربة الأمراض، حتى أنه موصى به من قبل الأيورفيدا كعلاج لليرقان، ومع ذلك ، من الضروري الامتناع عن تناول عصائر الفاكهة إذا كنت مصابًا بداء السكري.

4- عصير البابايا :

التالي في القائمة عصير البابايا. بسبب محتواها العالي من الألياف والإنزيم المنتج للباباين ، فإن البابايا ممتازة للهضم وفقدان الوزن. كما أنه يهدئ حروق الشمس ويقلل من السمرة ويخفض ضغط الدم ، مما يجعله مشروبًا رائعًا للتغلب على حرارة الصيف. يمكنك حتى صنع عصير البابايا للحصول على علاج حلو وصحي.

5- مشروب بذور الريحان

طريقة أخرى للتغلب على الحرارة هي تحضير مشروب يحتوي على بذور الريحان المعروفة أيضًا باسم بذور الصابجا ، والتي من المعروف أنها تقلل حرارة الجسم. لتحضير هذه المشروبات ، يمكنك نقع بذور الريحان في ماء فاتر بنسبة نصف كوب ماء إلى ملعقتين صغيرتين من بذور الريحان. برده واشربه!

6- عصائر الفاكهة الموسمية

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف ، فحاول صنع مشروبات فواكه موسمية محلية الصنع، يمكنك تجربة عصير العنب الأسود وعصير amla الغني بفيتامين C وعصير الرمان وعصير البرتقال، كل هذه العصائر منعشة ومثالية للتغلب على الحرارة، في الواقع ، جميعها غنية بعدد من الفيتامينات والمعادن الحيوية التي تساعد في دعم جهاز المناعة لديك.