الكرملين يُعلق على زيارة بوتين إلى منطقة العمليات الخاصة

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء 18 بريل، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زار مقر العمليات في محوري خيرسون ولوجانسك أمس الاثنين، واطلع على سير العمليات من القادة العسكريين وهنأهم بعيد الفصح.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: " كما ترى الرئيس بوتين الآن يزور بشكل مكثف مناطق جديدة، ومن الطبيعي أنه يجري أيضًا عمليات تفتيش للمقار، ويتلقى معلومات وتقارير لحظية وآنية حول تقدم العملية العسكرية الخاصة، وهذا مهم للغاية للقائد الأعلى بهذه الطريقة يدير عمله".

اقرأ أيضًا: الكرملين يصف التفتيش المفاجئ في أسطول المحيط الهادئ بالعملية الروتينية والمعتادة

وردًا على الأنباء الدائرة بأن الزيارة تمت في وقت سابق، أوضح بيسكوف أن الزيارة تمت بالفعل أمس الاثنين: "كان بالأمس هنالك، وفي الواقع، واستمع إلى تقارير القادة العسكريين حول الوضع في محوري خيرسون ولوجانسك" منوهًا بأن الرئيس هنأ وأهدى القادة في محوري خيرسون ولوجانسك نسخ من أيقونة تاريخية بمناسبة عيد الفصح المجيد الذي يتم الاحتفال به على مدار عدة أيام.

وفيما يتعلق بتقييم الرئيس لعمل وسير العمليات في مقر قيادة مجموعة دنبير في محور خيرسون ومقر لوجانسك، أوضح بيسكوف أن هذا من اختصاص وزارة الدفاع، "هذا عمل روتيني للقائد الأعلى للقوات المسلحة، فيما يتعلق بتقييم حالة القوات، فهذا من اختصاص وزارة الدفاع وإعطاء التقييمات".

وزار بوتين مقر قيادة مجموعة دنيبر في محور خيرسون ومقر فوستوك للحرس الوطني في لوجانسك واستمع إلى التقارير العسكرية.