سوق الأسهم السعودية يختتم على ارتفاع المؤشر العام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اختتم سوق الأسهم السعودية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بارتفاع المؤشر العام لسوق الاسهم السعودية تاس رابحًا 67.90 نقطة ليصل إلى مستوى 11032.57 نقطة، وبحجم تداول يصل إلى أكثر من 158 مليون سهم وبقيمة تقدر بحوالي 4.7 مليار ريال سعودي.

اختتم مؤشر تداول الأسهم السعودية الموازية تداول اليوم مرتفعا بنحو 156.25 نقطة ليستقر عند مستوى 20730.20 نقطة. وبلغ حجم التداول نحو 27.3 مليون ريال سعودي، كما بلغ عدد تداول الأسهم ضمن سوق الأسهم السعودية الموازية أكثر من 370 ألف سهم بنهاية التعاملات.

وفيما يتعلق بحركة تداول الأسهم السعودية اليوم، فكانت أسهم شركات إعمار، الكثيري، أنابيب، التعمير، المملكة، هي الأكثر ارتفاعا، بينما كانت أسهم شركات تهامة، الاَمار، أسمنت السعودية، مسك، ثمار، هي الأكثر انخفاضا خلال تعاملات السوق السعودي, ولقد تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.98% و4.05%خلال تعاملات سوق الأسهم السعودية.

ويشار إلى أن ارتفاع أسعار النفط، وهي محفز أساسي لأسواق المال في الخليج، يوم الجمعة وسجلت الأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي سيرتفع إلى مستوى قياسي جديد هذا العام بدعم من تعافي الاستهلاك في الصين.

أقرأ أيضا أسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي