استعدادًا للعيد.. 6 نصائح تجميلية قبل وضع المكياج للبشرة المختلطة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قد يكون التعامل مع البشرة المختلطة أمرًا محيرًا نظرًا لصعوبة تحديد الأجزاء الدهنية والمناطق الجافة من وجهك، مما يتسبب في العديد من الأخطاء الفادحة في الماكياج، وعادةً ما تتضمن أنواع البشرة المختلطة روتينًا للعناية بالبشرة والذي قد لا يعمل بشكل جيد في بعض الأحيان إذا لم تكن على دراية بالمكونات تمامًا.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض النصائح التجميلية عند وضع المكياج للبشرة المختلطة

اقرأ أيضا:للجنس الناعم.. مرطبات طبيعية لبشرة مثالية
نظفي بشرتك مرتين واستخدمي المرطب

إذا كان لديك بشرة مختلطة، قومي بتنظيف وجهك مرتين لإزالة أي بقايا من المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة والحصول على بشرة صافية وصحية.

ابدأ بغسول لطيف لتنقية البشرة وانتهي باستخدام منظف كريم لإزالة الزيوت الزائدة.بعد ذلك ، ضعي مرطبًا جلًا أو أساسًا مائيًا فائق الخفة للحفاظ على رطوبة بشرتك دون ترك بقايا دهنية.


استخدم البرايمر الصحيح

يجب ألا تتخطى تجميلات البشرة المختلطة البرايمر لضمان أن يكون المكياج الأساسي متساويًا وأن وجهك لا يبدو متكتلًا وغير مكتمل.

يمكنك استخدام برايمر مطفأ اللمعة وضبابي لتنعيم وجهك وتنعيم البقع وتلاشي المسام، وسوف يساعدك على مزج مكياجك بسهولة، واتبعي ذلك باستخدام برايمر مرطب على المناطق الجافة من وجهك.


استخدمي كريم أساس خفيف الوزن

يمكنك استخدام أساس مصل مرطب للبشرة المختلطة التي تأتي بلمسة نهائية شبيهة بالجلد وملمس خفيف، وسيؤدي ذلك إلى تساوي كريم الأساس الخاص بك ومنع وجهك من أن يبدو باهتًا وغير مكتمل.

ويمكنك أيضًا اختيار كريم أساس بودرة يوفر تغطية خفيفة ولمسة نهائية غير لامعة، ويمكنك أيضًا استخدامه لتحسين المناطق الدهنية على مدار اليوم.

 

استخدمي كونسيلر مضاد للماء وضعيه ببودرة شفافة

يمكنك اختيار كونسيلر غير لامع مقاوم للماء لإخفاء الهالات السوداء والخطوط الدقيقة وعيوب البشرة الأخرى.

تخلصي من بودرة التثبيت واختاري بودرة شفافة أخف وزنا ولن تجعل وجهك متكتلًا، ويمكنك أيضًا اختيار مسحوق الموز الذي سيفتح وجهك ويحافظ على منطقة T خالية من اللمعان والزيوت ، دون أي دهون.


استخدمي أحمر خدود كريمي وتخلصي من الهايلايتر

يُنصح بتجميل البشرة المختلطة للحصول على أحمر خدود كريمي بلمسة نهائية حريرية بلون وردي لإضافة تدفق طبيعي للون إلى عظام الوجنتين دون تجفيف بشرتك.

يمكنك أيضًا اختيار أحمر خدود جل بتركيبة خفيفة الوزن وقابلة للمزج.وتخلصي من الهايلايتر ، لأن البشرة المختلطة عادة ما تتألق بنهاية اليوم.


استخدمي بخاخ تثبيت وانتهي بأحمر الشفاه

لمنع مكياجك من الالتصاق بنهاية اليوم ،استخدمي رذاذ التثبيت غير اللامع بتركيبة خالية من الزيوت وغير كوميدوجينية للحفاظ على مكياجك منتعشًا لفترة طويلة.وأخيرًا ، رطبي شفتيك باستخدام أحمر الشفاه وضع أحمر شفاه ناعم غير لامع لإضفاء لمسة إضافية على مظهرك العام.